العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

تجار في «الإنستغرام» يتجهون لتشكيل اتحاد لخفض الأسعار في المناسبات

يتجه بعض من تجار «الإنستغرام» في البحرين إلى إنشاء اتحاد جماعي عبر مواقع التواصل الإلكتروني بهدف خفض أسعار السلع بنسبة 50 في المئة أيام المناسبات بغرض الترويج والمنافسة.

وأكد الكثير من تجار وتاجرات الإنستغرام أنهم في كل المواسم والمناسبات يتجهون إلى العروض والتخفيضات المروجة لسلعهم من أجل جلب أكبر عدد من الزبائن لحساباتهم، ما ينمي لديهم حب انتظار عرض منتوجاتهم الجديدة وحب الاطلاع على العروض والتخفيضات.

وقالت بتول السيد إحدى بائعات أدوات تجميلية إن هذا الاتحاد الجماعي الذي يعقد بيننا نحن الباعة من أفضل الاتفاقات التي حصلت على دعم كمية هائلة من الزبائن، فنستطيع من ذلك التصدي لكل التعقيدات بشأن السلع المتشابهة بالاتفاق على نشر سعر معين للسلعة المعروضة إلكترونياً من دون مواجهة مشاكل من الزبائن.

أما أم عبدالله بائعة حقائب نسائية وفساتين للصغار والكبار أتجهت للبيع عن طريق زيارة أحد الحسابات التجارية، وبعد فترة وجيزة استطاعت طلب بعض البضائع وأنشأت حساباً على الإنستغرام عبر إرسال مسجات وبرودكاستات وزيادة عدد المتابعين من جميع دول الخليج، وأبدت رأيها في موضوع الاتحاد أنه من أفضل الخدمات التي وجدتها على الإطلاق، إذ يكون حب التعاون بين الباعة بشكل كبير ومتفاهم من أجل نشر الحسابات والاتفاق على خفض بعض أسعار السلع إلى النصف في المواسم والأعياد ولكن ليس كل البضاعات فبعضها تكون تكلفة الشحن مرتفعة جداً.

وقالت انتصار صالح بائعة عطورات واكسسوارات إنستغرامية إن السبب الرئيسي لخفض الأسعار بنسبة 50 في المئة في موسم الأعياد والمناسبات، هو أنه في بعض الأحيان السلع قيد الشراء فيلجأ في المواسم إلى خفض أسعار بعض السلع التي لا تباع من أجل الترويج وأقبال الزبائن بشكل أكبر ولكن مع علمه بالتكلفة حتى لا تؤدي إلى خسائر طائلة في تجارته طبعاً.

ويعمد بعض التجار إلى مشاركة الأرباح بين بعضهم البعض بنسبة 20 في المئة عبر نشر حسابات بعضهم بعضاً بهدف الترويج، إذ تتكاتف الأيدي من أجل تحقيق نسبة عالية من الأرباح تصل في بعض الأحيان إلى الآلاف عبر زيادة عدد الإنستغراميين وطلباتهم، ويعتمد كل هذا على جودة السلع المعروضة وآراء المشتري فيها.

ومن جهة أخرى فإن المشتري يجد في الحسابات الإنستغرامية فضاء أفيد وأوفر من متاجر الأسواق والمجمعات التجارية في موسم الأعياد والمناسبات، لأن أسعارها تكون مخفضة باعتبار أن هذه السلع لا تدخل فيها مسائل الضرائب والإيجارات أو نحوها، كما أن بعض الباعة قد يوفر لك خدمة توصيل البضاعة إلى مكان إقامتك.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً