العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

«يارجيشي» تعمل لاقتناص فرص التوسع في علامتها التجارية بالخليج

بعد 4 أعوامٍ من النمو القوي في السوق التركية... بالتعاون مع «جلوبل»

الكويت - جلوبل كابيتال مانجمنت 

11 يوليو 2015

أعلنت «جلوبل كابيتال مانجمنت»، ذراع إدارة الأصول البديلة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، أن شركة «يارجيشي»، وهي الشركة الرائدة في سوق ملابس وإكسسوارات السيدات ومجموعات ديكورات المنازل في تركيا، تتطلع إلى التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً في الكويت والمملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان صادر عن «جلوبل كابيتال مانجمنت»، أن شركة «يارجيشي» سجلت نجاحات كبيرة في المرحلة الأولى من استراتيجيتها التوسعية في السوق التركية منذ أن قام صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل بالاستحواذ على 75 في المئة في الشركة في العام 2011، وأنه منذ ذلك الحين، عملت «جلوبل» مع «يارجيشي» على تحقيق نمو بارز في السوق المحلية، إذ قامت بافتتاح 30 محلاً جديداً ليصل إجمالي عدد محلاتها إلى 51 محلاً في عشر مدن، ونمت إجمالي مساحات البيع بالتجزئة بنسبة 335 في المائة، كما بلغ معدل نمو مبيعاتها في العام 2014 نحو 26 في المئة.

وإلى جانب استراتيجية الشركة في التوسع في مساحة البيع بالتجزئة، قامت «يارجيشي» بالاستثمار في موقع الشركة للبيع عبر الإنترنت لخلق منصة أخرى تُمكِّن علامتها التجارية من الوصول لما هو أبعد من حدودها الجغرافية.

وأشار البيان، إلى أنه بالتركيز على أن تُصبح «علامة تجارية تملأها الحياة»، قامت «يارجيشي» بافتتاح أول محل ديكورات للمنازل لها محلياً باسم «يارجيشي هومووركس» في إسطنبول في شهر مايو/ أيار 2015، ويضم هذا المحل مجموعة من المصنوعات المحلية منها الأثاث والإكسسوارات الخاصة، مثل السيراميك المصنوع يدوياً، والسلال المصنوعة من الخيزران، والأقمشة، وأدوات الإضاءة والديكور من وجهات مختلفة من العالم. وتُخطط يارجيشي للاستمرار في التوسع في خطوط منتجاتها في العامين المقبلين.

وأورد البيان أن «يارجيشي تستمر في النمو السريع أيضاً من خلال فرص التوسع في الأسواق الخارجية، إذ أظهرت البيانات أن عدد السياح القادمين لتركيا من منطقة الخليج العربي في نمو مستمر وأن الكويتيين والسعوديين يمثلون أكبر المتسوقين من السوق التركية. وتُركِّز يارجيشي على سوقي الكويت والسعودية للتوسع فيهما على المستوى العالمي، إذ بدأت بإجراء مفاوضات مع عدد من الشركاء المحتملين في العام 2015، منهم ثلاثة شركاء من المملكة العربية السعودية واثنين من الكويت، وتهدف الشركة إلى الانتهاء من عملية التفاوض باتفاقات قبل نهاية العام الجاري».

وأشار البيان إلى أن هذه العلامة التجارية لاتزال تنشط في أسواق عديدة منها اليابان واليونان وسويسرا والفلبين وروسيا وأستراليا وأسواق الشرق الأوسط من خلال قنواتها التي تعمل بالجُملة.

وفي هذا الشأن، قال الشريك المدير في «جلوبل كابيتال مانجمنت» سليمان محمد الشاهين الربيّع: «نحن فخورون بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية. فمع خطوط موضتها الفريدة، وعلامتها القوية والواثقة، والقيمة التي تبرزها والمواقع الاستراتيجية التي تحتلها محلاتها في تركيا، فإن يارجيشي على أتم الاستعداد للتوسع في أسواق خارج تركيا، وخصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف أن «العملاء من دول مجلس التعاون الخليجي لديهم اهتمام كبير بالعلامة التجارية ليارجيشي لأنهم يُقدرون التصاميم العصرية وما تقدمه من أزيائها وإكسسوارات فريدة»، مؤكداً أن منتجات يارجيشي تلقى إقبالاً عالمياً يظهر من خلال نمو حجم المبيعات عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً