العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

شفاينشتايغر ينتقل رسميّاً إلى «المانيو»... والشعراوي في طريقه إلى موناكو

ليفربول يجدد لصخرته سكرتل وتشلسي يواصل إعارة لاعبيه

عزز مانشستر يونايتد، المنتمي إلى الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، خط وسطه بالتعاقد مع الألماني باستيان شفاينشتايغر لاعب بايرن ميونيخ الفائز بكأس العالم، في محاولة لعودة الفريق كأحد قوى الدوري بعد موسمين متواضعين.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومنيغه أمس (السبت) إن شفاينشتايغر وافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة.

وأضاف رومنيغه في مؤتمر صحافي: «باستيان يريد القيام بشيء جديد في نهاية مسيرته الرياضية... اتصل بي زملاء من مانشستر يونايتد واتفقنا على صفقة الانتقال».

وتابع: «يؤسفني ذلك؛ لأن باستيان كان لاعباً صاحب قيمة كبيرة بالنسبة إلينا. لقد قدم الكثير إلى النادي... أتمنى لباستيان كل التوفيق. ستكون مهمة ممتعة بالنسبة إليه».

وأكد يونايتد أنه توصل إلى اتفاق للتعاقد مع اللاعب الألماني ويتبقى فقط إجراء الكشف الطبي والاتفاق على البنود الشخصية.

وقال مدرب المانيا يواكيم لوف على حسابه بموقع «تويتر» بعد إعلان الصفقة «(شفاينشتايغر) قائد حقيقي ولاعب كبير يستطيع وضع بصمته في أي فريق».

وبالتعاقد مع اللاعب الألماني يؤكد مانشستر نيته في العودة إلى المنافسة بعد أن احتل المركزين السابع والرابع في الدوري بالموسمين الماضيين على الترتيب.

وأنفق مانشستر مبلغا كبيرا الصيف الماضي وضم انخيل دي ماريا ولوك شو، كما تعاقد مع رادامل فالكاو على سبيل الإعارة لكن استمر اعتماده بشكل مبالغ فيه على مايكل كاريك (33 عاما) في وسط الملعب.

ويتشابه شفاينشتايغر مع اريك كانتونا أحد أساطير مانشستر ويلعب بطريقة مشابهة. ومن المتوقع أن يواصل مهامه في خط الوسط.

وسيصبح شفاينشتايغر أول ألماني يلعب مع مانشستر يونايتد وهو الصفقة الثانية للفريق هذا الصيف بعد الهولندي ممفيس ديباي من ايندهوفن والذي كلف النادي 30 مليون يورو (نحو 33.5 مليون دولار).

تشلسي يعير مهاجمه براون إلى فيتيس

قال نادي فيتيس ارنهيم المنافس في الدوري الهولندي لكرة القدم أمس (السبت) إنه تعاقد على سبيل الإعارة مع لاعب تشلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز المهاجم الصاعد ايسياه براون لموسم واحد.

وبهذا يكون براون ثالث لاعب ينتقل على سبيل الإعارة من تشلسي إلى فيتيس خلال فترة الانتقالات الحالية بعد لويس بيكر والبرازيلي ناثان. وكان تشلسي أعار 3 لاعبين إلى النادي نفسه في الموسم الماضي أيضاً هم: برتران تراوري وجوش مكيتشران ووالاس.

وفي الموسم قبل الماضي تعاقد فيتيس مع العديد من اللاعبين أيضاً على سبيل الإعارة من تشلسي من بينهم لوكاس بيازون وسام هاتشينسون وكريستيان اتسو. وكان براون (18 عاماً) انضم إلى تشلسي قادماً من وست بروميتش البيون في 2013.

وذكرت تقارير أن مالك فيتيس الروسي الكسندر تسيجرينسكي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع مالك تشلسي رومان ابراموفيتش.

السنغالي غيي إلى أستون فيلا

تعاقد أستون فيلا الإنجليزي مع لاعب وسط ليل الفرنسي الدولي السنغالي ادريسا غيي لأربع سنوات.

وسيعوض قدوم غيي (25 عاماً و18 مباراة دولية) الرحيل المتوقع لقائد أستون فيلا فابيان دلف إلى مانشستر سيتي.

وقال مدرب أستون فيلا تيم شيروود: «كان من بين أفضل اللاعبين الشبان في خط الوسط ضمن الدوري الفرنسي في آخر 3 سنوات. أعتقد أنه لاعب متعطش للنجاح. هو على وشك الدخول في أفضل سنواته ويبدو مناسباً للتألق في البرميرليغ».

وخاض غيي 134 مباراة تحت ألوان ليل في 5 سنوات، وهو ثالث لاعب يضمه فريق مدينة برمنغهام بعد الجناح سكوت سينكلير والمدافع ميكاه ريتشاردز القادمين من مانشستر سيتي.

المغربي العبادي من موناكو إلى ليل

ذكر نادي موناكو ثالث الدوري الفرنسي لكرة القدم أن لاعب وسطه الدولي المغربي منير العبادي انتقل إلى ليل لموسمين.

ودافع العبادي عن ألوان موناكو موسمين بقيادة الإيطالي كلاوديو رانييري في الدرجة الثانية ثم في الأولى قبل أن يعار في الموسم الماضي إلى هيلاس فيرونا الإيطالي.

ويصبح عقد العبادي الذي يبقى له عام واحد مع فريق الإمارة، رسمياً مع ليل بعد اجتياز الزيارة الطبية الروتينية.

سكرتيل يجدد لليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن توقيع مدافعه سكرتيل على عقدٍ جديدٍ مع النادي.

وأوضح وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي أنّ السلوفاكي مارتين سكرتيل حصل على عقدٍ جديدٍ بعد الأداء المميز الذي قدمه في المواسم السابقة. ولم يوضح الريدز في بيانه الذي نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت أيّ تفاصيل تتعلق بالعقد الجديد إلا أنّه أشاد بصاحب الـ30 عاماً الذي انضم للفريق في 2008.

وينتظر أن يخوض سكرتيل مباراته رقم 300 مع ليفربول في الموسم المقبل وخصوصاً أنّه وصل للمباراة 293 ويعد أحد أعمدة مدرب الفريق برندن رودجرز.

شتوتغارت يتعاقد مع الأرجنتيني إنسوا

وقع اللاعب الأرجنتيني إميليانو إنسوا عقداً مع شتوتغارت يمتد حتى 2018، بحسب ما أعلنه النادي الألماني على موقعه الإلكتروني الرسمي.

وقال المدير الرياضي لشتوتغارت، روبين دوت: «ضم إميليانو إنسوا يعد خطوة جديدة في طريق تعزيز فريقنا».

وينضم إنسوا، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، إلى شتوتجارت قادماً من أتلتيكو مدريد الذي أعاره الموسم الماضي لرايو فايكانو. واستهل إنسوا مشواره في صفوف بوكا جونيورز، وبدأ رحلته في أوروبا في ليفربول، ثم لعب في غلطة سراي التركي وسبورتنغ لشبونة، فضلاً عن أتلتيكو ورايو فايكانو.

الهولندي فينالدوم إلى نيوكاسل

انتقل لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم من ايندهوفن إلى نيوكاسل الانجليزي لخمس سنوات بحسب ما أعلن الأخير أمس (السبت).

وأصبح فينالدوم (24 عاماً) ثالث أغلى لاعب في تاريخ نيوكاسل بعد مايكل أوين والن شيرر.

وانضم فينالدوم إلى مواطنيه الحارس تيم كرول والجناح داريل يانمات وفورنون آنيتا وسيم دي يونغ.

وقال قائد ايندهوفن السابق: «هناك بعض اللاعبين الهولنديين هنا، أعرفهم جيداً وسيساعدونني كي أشعر بأني في بيتي».

ورأى مدرب الفريق ستيف ماكلارين: «التوقيع إعلان حقيقي عن نوايا النادي. هذا انتقال كبير للاعب جيد جداً وأنا سعيد لضم جيني إلى النادي». وأضاف «يملك طاقة كبرى وإيقاعاً رائعاً في اللعبة. مهارته عالية وهو قادر على اللعب بين المنطقتين، والأهم يمكنه تسجيل الأهداف».

وحمل فينالدوم ألوان فينورد روتردام بين 2007 و2011 وايندهوفن بين 2011 و2015 وخاض 19 مباراة دولية مع منتخب هولندا سجل خلالها 3 أهداف آخرها في مونديال البرازيل 2014 عندما حل منتخب الطواحين ثالثاً.

الشعراوي يقترب من موناكو

سينتقل مهاجم ميلان الايطالي لكرة القدم ستيفان الشعراوي إلى صفوف موناكو الفرنسي في الأيام القليلة المقبلة بحسب ما ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» أمس السبت.

وكشفت الصحيفة أن من المتوقع أن يصل الشعراوي إلى موناكو اليوم الأحد (12 يوليو/ تموز 2015) لإجراء الفحوصات الطبية، على أن يوقع الاثنين على عقد لمدة 5 سنوات مقابل راتب سنوي يبلغ 3 ملايين يورو.

وأوضحت أكثر من وسيلة إعلامية ايطالية أيضاً من دون ذكر مصادرها أن ميلان سيحصل على نحو 16 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً