العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

كاسياس يتوصل لاتفاق مع ريال مدريد للانتقال إلى بورتو

كشفت تقارير صحافية عن أن إدارة نادي ريال مدري الإسباني توصلت إلى اتفاق مع قائد وحارس مرمى الفريق إيكر كاسياس، يقضي برحيل اللاعب إلى بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبدو أن مسيرة الحارس العملاق مع النادي الملكي التي استمرت لنحو 25 عاما منها 16 عاما مع الفريق الأول، قد انتهت أخيرا بعد فترة من الاضطرابات عاشها اللاعب داخل القلعة البيضاء خصوصا في المواسم الأخيرة.

وذكرت صحيفة «أس» الاسبانية نقلا عن إذاعة «كادينا سير» أن المفاوضات بين الطرفين كانت قد شهدت توترا خلال الساعات الأخيرة بعد إن طالب الدولي الاسباني بدفع كل مستحقاته المتبقية من عقده الذي سينتهي في العام 2017، بغض النظر عما سيدفعه له بورتو خلال عقده معه. وذكر المصدر أن ريال مدريد لم يوافق على شرط كاسياس وحاول الجميع تقريب وجهات النظر حتى أن عائلة ايكر تدخلت وطلبت من اللاعب أن ينهي الاتفاق مع النادي الملكي وان لا يختلق المشاكل من أجل الرحيل.

وأكد المصدر أن الطرفين توصلا في النهاية إلى اتفاق يقضي بأن بورتو سيدفع لكاسياس 2.75 مليون يورو كراتب سنوي، بينما سيكمل ريال مدريد بقية راتبه والذي يصل إلى 7 ملايين، وفي مجمل الموسمين سيدفع ريال مدريد لكاسياس 14.5 مليون يورو صافية.

وكان كاسياس قد خضع للفحوص الطبية الروتينية قبيل بدء التحضيرات للموسم المقبل، لكنه لم يشارك في الحصة التدريبية الأولى للفريق الملكي تحت إشراف المدرب الجديد رافائيل بينيتيز، إذ ينتظر إنهاء إجراءات رحيله عن النادي الأبيض في الساعات القليلة المقبلة. وسيوقع كاسياس مع بورتو على عقد يمتد لموسمين قابل لإضافة موسم ثالث في حالة خوضه خلال موسمه الثاني أكثر من 30 مباراة رسمية.

وكان نادي بورتو البرتغالي تقد برسالة مكتوبة إلى ريال مدريد يعرب فيها عن رغبته بالتعاقد مع الحارس كاسياس، وذلك بحسب ما كشف التلفزيون الاسباني «تي في اي» الذي أكد أن النادي البرتغالي مصمم على التعاقد مع الحارس البالغ من العمر 34 عاما وانه واثق بنسبة 99 في المئة بان ايكر سيدافع عن ألوانه الموسم المقبل.

وذكر التلفزيون الاسباني بان الصفقة مرتبطة بشرط أن يساهم ريال مدريد في دفع قسم من راتب كاسياس، فيما أكدت صحيفة «أس» المحلية بان ريال لن يوافق على الصفقة إلا في حال تكفل بورتو بدفع كامل راتب الحارس المخضرم المرتبط بالنادي الملكي لعامين آخرين لكن رحيله عن «سانتياغو برنابيو» متوقع بحسب وسائل الإعلام.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً