العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

فينغر: قرار التعاقد مع تشيك كان صعباً

اعترف مدرب أرسنال آرسين فينغر أنه فكر طويلا قبل التعاقد مع حارس مرمى تشلسي السابق بيتر تشيك وأكد ثقته في قدرة الدولي التشيكي على إثبات نفسه في ملعب الإمارات.

وأنهى أرسنال إجراءات التعاقد مع تشيك الأسبوع الماضي مقابل 14 مليون يورو دُفعت للبلوز.

وفي حوارٍ مع وسائل الإعلام قال فينغر: «كان قرارا صعبا»، مُشيرا إلى التعاقد مع تشيك بوجود حراس موهوبين مثل دافيد أوسبينا وفويتشيك تشيزني وأضاف «سيكون تعزيزا كبيرا للفريق بخبرته الكبيرة والألقاب التي فاز بها، هذا سيساعدنا على تطوير الفريق وهذا ما أتوقعه منه، دائما نسعى لتحسين جودة الفريق وأنا أعتقد أنه قادر على مساعدتنا في هذه الناحية، تشيك ما زال جائعا عندما رأيته العام الماضي مع تشلسي كان واثقًا من نفسه وأنا سعيد لأننا فعلناها».

وتوّج تشيك بأربعة ألقاب في البريميرليغ مع البلوز، ومثلها في كأس إنجلترا و3 كؤوس رابطة الدوري بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الأوروبي.

وكان الحارس الدولي الكولومبي ديفيد أوسبينا أكد أنه يريد البقاء في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، معتبرا أنه “لشرف” أن يتشارك حراسة مرمى الفريق مع المخضرم التشيكي بيتر تشيك الذي انضم مؤخرا لصفوف النادي اللندني.

وقال أوسبينا أثناء مشاركته في افتتاح مدرسة لتدريب حراس المرمى في مدينة ميديين الكولومبية: «أريد الاستمرار مع أرسنال، أنا وعائلتي سعداء جدا بتواجدنا في لندن، ولهذا أريد الالتزام بعقدي مع النادي الذي يمتد لأربعة أعوام».

وأشار الحارس الدولي، فيما يتعلق بالأقاويل التي تربطه بالرحيل عن النادي اللندني بعد التعاقد مع تشيك، إلى أنه خلال فترة الإجازة سيقوم «بتحليل الموقف من كافة الجوانب» ثم سيتحدث مع المدير الفني للفريق الفرنسي آرسين فينغر.

وأشاد أوسبينا بزميله الجديد في الفريق، والذي يعتبره حارس مرمى ممتازا، إذ أبدى إعجابه الشديد به: «شرف لي أن أتشارك حراسة مرمى الفريق مع حارس بخبرة تشيك، الذي لديه الكثير لأتعلمه منه».

وعلى الرغم من تأكيد اللاعب أن عقله مع أرسنال، أشار في الوقت ذاته لاهتمام نادي إيفرتون بالإضافة إلى أندية أوروبية أخرى للحصول على خدماته.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً