العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

دائماً ما أتذكر بطولة عبدالرحمن كانو... ولا أنسى «لعِبنا» في حيّ المخارقة

يحب تناول «القيمات والهريس والمضروبة» بشهر رمضان... جلال حمزة:

نستضيف في هذه «الزاوية الرمضانية اليومية» لاعب المنتخب سابقاً ومدير المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة سابقاً، والمدير الحالي للاتحاد العربي للكرة الطائرة جلال حمزة للحديث معه عن البرنامج الذي يتبعه خلال شهر رمضان المبارك، وأبرز المواقف التي مرت عليه فيه (رمضان) خلال السنوات الماضية على صعيد الكرة الطائرة البحرينية.

وأشار جلال حمزة إلى أن خصوصية شهر رمضان المبارك دائماً ما تفرض نفسها خلال الشهر الفضيل، وأضاف «(رمضان) يعتبر فرصة مثالية لمراجعة النفس، والتعبد والتقرب إلى الله... إذ الأجواء فيه دائماً ما تكون روحانية إلى حدٍ بعيد، وهذا يساعد النفس على التوجه الأمثل إلى الله سبحانه وتعالى».

وعن كيفية قضائه ليومه خلال الشهر الكريم، قال: «طبعاً في الصباح أكون في العمل، وبعدها أتوجه إلى النادي الصحي، وبعد الإفطار أذهب إلى مجالس القرآن، ومن ثم تبادل الحديث مع الأهل والأصدقاء».

وتطرق جلال حمزة خلال حديثه إلى دورة (المرحوم) عبدالرحمن كانو للكرة الطائرة والتي كان يقيمها النادي الأهلي على مدار (15) عاماً تقريباً، كما أشاد بالمتابعة المستمرة التي كان يوليها (المرحوم) إلى هذه البطولة من خلال حضوره الدائم لمنافساتها، وأضاف «كانت بطولة لها وزنها. إذ كانت تقام سنوياً في شهر رمضان المبارك لكن للأسف الشديد توقف تنظيمها منذ سنوات ليست بالقليلة... إذ أتمنى بصدق أن يعيد النادي الأهلي تنظيمها لأن لها فضلٌ كبير في تخريج المواهب الصاعدة، إذ أتذكر أنها كانت تشكل فرصة مثالية لاتحاد الطائرة برئاسة الرئيس السابق محمد حماد وكذلك القائمين على المنتخبات الوطنية من أجل اختيار بعض اللاعبين الموهبين لتمثيل المنتخبات الوطنية».

وأوضح حمزة أن المدرب التونسي فتحي المكور عندما كان مسئولاً عن المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة خلال فترة الثمانينات كان دائماً ما يقيم الحصص التدريبية في فترة ما بعد الظهر في (رمضان).

وتابع قائلاً: «وأما عن أبرز ما أتذكره عن الشهر الفضيل، هو أننا كنا نلعب الكرة الطائرة في حيّ المخارقة وبالقرب من مأتم مدن. إذ يعد لهذا الحيّ فضلٌ في تخريج بعض اللاعبين الذين مثلوا النادي الأهلي بعد ذلك».

وبشأن الأكلات التي يحبذ دائماً تناولها خلال شهر الكريم، قال: «بالنسبة لي أحب كثيراً الهريس والقيمات والمضروبة بالإضافة إلى بعض الحلويات الشعبية المرتبطة دائماً (بالشهر الفضيل)».

وختم حديثه بالقول: «مبارك على الجميع ما تبقى من الشهر الكريم».

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً