العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

اجتماع تشاوري للتجار بعد عيد الفطر لبحث إمكانيات استمرار فكرة «وثيقة عدم رفع الأسعار»

خالد الأمين
خالد الأمين

أكد رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين نجاح «وثيقة عدم رفع الأسعار» التي وقعها التجار قبل شهر رمضان والتي تهدف للحفاظ على أسعار المواد الغذائية خلال الشهر المبارك.

وقال الأمين إن «86 تاجراً من كبار تجار المواد الغذائية في البحرين وقّعوا على هذه الوثيقة كان من بينهم جواد واللولو والتتان والأمين والعديد من تجار المواد الغذائية»، مؤكداً أن هؤلاء التجار أبدوا استعدادهم للحفاظ على أسعار المواد الغذائية وهو ما انعكس على حفاظ المواد الغذائية المختلفة على أسعارها قبيل رمضان وأثناءه.

وأضاف أنه «بعد نجاح الوثيقة في الحفاظ على الاسعار خلال الشهر الفضيل تقرر عقد اجتماع تشاوري بعد عيد الفطر لبحث آخر المستجدات وعرض امكانيات استمرار الفكرة وتطويرها بما يخدم المواطن البحريني بأحسن وجه ممكن».

يُذكر ان الوثيقة تستمر للعام الثاني على التوالي بعد ان وقّع عليها في العام المنصرف نحو 50 تاجراً من كبار تجار المواد الغذائية، وأكد الأمين أن جميع الاستعدادات اتخذت لتلافي وقوع أي نقص في أي مادة غذائية، وشارك العام الماضي معظم تجار الأغذية في البحرين في الوثيقة، مؤكدين تراجع أسعار السلع الاستهلاكية رغم ارتفاعها ببلد المنشأ، مبدين استعدادهم الكامل للالتزام بتخفيض الأسعار.

وذكرالأمين أن «قيمة هذه الوثيقة أخلاقية بالدرجة الأولى، حيث سيتم التوقيع عليها أمام الجميع والصحافة وتلفزيون البحرين، وهذا ما يلزمنا نحن التجار المحافظة على سمعتنا بتنفيذ تعهدنا بعدم رفع الأسعار في الشهر الفضيل».

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:12 ص

      نواب المصلحة

      وين النواب كلامهم فاااضي لكن الحمد لله اني ما عطيت احد صوتي .. والقهر مكتوب بصوتك تقدر .. اقدر ويش عاد اقدر اموت قهر اقدر الطم خدي من الحسرة من الفقر ... بهاجر الصومال اشرف ليي

    • زائر 1 | 3:12 ص

      بارك الله فيكم

      كل شي بيرتفع سعره اللحم والخضرة والمواد الغذائية الا الماشات الحكومة ما عندها ترفع الرواتب

اقرأ ايضاً