العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

شركة التأمين الوطنية السعودية تحصل على التصنيف الائتماني «BBB»

أعلنت مؤسسة ستاندرد آند بورز، في الثاني من يوليو/ تموز 2015، عن تأكيد التصنيف الائتماني «BBB» لشركة التأمين الوطنية السعودية (SNIC)، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، واستندت المؤسسة في تأكيدها لهذا التصنيف الى قاعدة رأس مال الشركة القادرة على استيعاب مستويات عالية من التقلبات في رأس المال والأرباح. وتعتبر نظرة ستاندرد آند بورز أيضاً لفريق إدارة الشركة والحوكمة، بالإضافة إلى إدارة المخاطر والسيولة من العوامل الداعمة لهذا التصنيف.

وقامت مؤسسة ستاندرد آند بورز بمراجعة المخاطر المالية للشركة من معتدل القوة إلى عالي الكفاءة وذلك يرجع الى نظرتها لمستوى المخاطر المتعلقة بالاستثمارات الاستراتيجية المحتملة.

وكانت توقعات مؤسسة ستاندرد آند بورز إيجابية بالنسبة لأعمال الشركة، حيث توقعت أن تستمر في التطور والنمو في مملكة البحرين والدول المجاورة في مجلس التعاون الخليجي بشكل ثابت ومثمر. من ناحية أخرى، إرتأت ستاندرد آند بورز أن المساهمين في الشركة وهم شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه وشركة ميونخ ري وشركة زيورخ للتأمين ستستمر على قدر عالٍ من الالتزام والدعم لأنشطة الشركة بما يمتلكونه من خبرات في مجال الاكتتاب وتصميم المنتجات وإدارة الأصول، بالإضافة إلى الخبرات الفنية والتقنية.

وقال المدير العام للشركة خالد الشيخ:»إن شركة التأمين الوطنية السعودية فخورة جداً بالحفاظ على هذا التصنيف للعلم الخامس على التوالي على رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأسواق المحلية والعالمية». واختتم الشيخ حديثه بأن «يعد هذا التصنيف من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز من العوامل الايجابية التي ستساعدنا في تحقيق أهداف الشركة المستقبلية ونمو محفظة الأعمال».

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً