العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

ميلاد ينكر «التحريض على عدم الانقياد للقوانين»... و4 أغسطس الجلسة المقبلة

مجيد ميلاد
مجيد ميلاد

أنكر رئيس مجلس بلدي المنامة سابقاً مجيد ميلاد أمام المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي محمد هريدي وأمانة سر محمد مكي العلي ما نُسب إليه من تهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين.

وقد عقدت المحكمة جلستها في قضية ميلاد والقضايا الأخرى في الغرفة الخاصة بقاضي المحكمة وليس كما المعتاد في قاعة المحكمة.

وقد حضر مع ميلاد المحامي عبدالله الشملاوي الذي طلب الاطلاع والرد على أوراق الدعوى وإخلاء سبيل ميلاد بأي ضمانة.

وقررت المحكمة تأجيل قضية ميلاد حتى 4 أغسطس/ آب 2015 مع استمرار حبس ميلاد حتى الجلسة المقبلة.

وكان وكيل نيابة العاصمة محمد عبدالله صرح بأن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في البلاغ الوارد إليها من مديرية شرطة محافظة العاصمة، والمتضمن قيام أحد الأشخاص بالمشاركة في ندوة عامة، حرّض خلالها وبشكل علني على خرق أحكام القانون ولاسيما بشأن تنظيم المسيرات وعدم الالتزام بالضوابط القانونية المقررة.

وأضاف وكيل النيابة العامة أنه تمت إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية وحددت جلسة بتاريخ (13 يوليو/ تموز 2015) لنظر القضية أمام المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة.

وأضاف أنه سبق للنيابة العامة أن باشرت التحقيق في هذه الواقعة حيث استجوبت المتهم وواجهته بالعبارات التي وردت في كلمته المسجلة، وأمرت بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين.

وكان المحامي عبدالله الشملاوي قال: «تم توقيف موكلنا نتيجة كلمة ألقاها، إذ استدعته شرطة العاصمة وسألته عن بعض الأمور التي تحدث عنها في كلمته، وأبقي إلى الصباح حيث تم ترحيله للنيابة العامة صباح يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، وأبلغونا أن التحقيق مع موكلنا سوف يبدأ عند الساعة التاسعة صباحاً لكنه لم يبدأ إلا عند الساعة الرابعة عصراً، مع أننا في شهر رمضان؛ ومعلومٌ في الفقه الجنائي أن إطالة التحقيق إحدى وسائل الإكراه، ومن باب أولى طول انتظار التحقيق».

مضيفاً «حتى لو توافرت كل الضمانات القانونية المنصوص عليها في الدستور والمادة (14) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية فإنّ مجرد إطالة مدة التحقيق مع المتهم يعتبر معيباً للتحقيق لأنه وسيلة من وسائل الإكراه».

وبيّن الشملاوي أن «النيابة العامة وجّهت لميلاد تهمتين، الأولى التحريض على عدم الانقياد للقوانين والتحريض على كراهية نظام الحكم علانية، إلا أن موكلنا أنكر التهمتين، ثم ومن بعد طول انتظار تبلّغت هيئة الدفاع مع الأخ مجيد ميلاد بقرار النيابة العامة إيقافه مدة أسبوع».

يُشار إلى أن عضو أمانة جمعية الوفاق مجيد ميلاد كان يشغل منصب رئيس مجلس بلدي العاصمة لمدة ثماني سنوات وذلك (سابقاً) قبل أن يُلغى المجلس البلدي ويتم تحويله إلى مجلس معيّن تحت مسمى مجلس أمانة العاصمة، كما أن ميلاد كان أحد أعضاء وفد الجمعيات الوطنية المعارضة المشاركة في حوار التوافق الوطني.

العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:11 ص

      واهم بأن الناس سوف تتوقف عن المطالب

      الشارع لن يهدء ابدا ما دام هناك سجين واحد ( الحرية الى الاف المعتقلين السياسيين الموجودين في سجون البحرين )

    • زائر 3 | 5:44 ص

      اللسان ما فيه عظم

      اول مرة نسمع ان الخيانة صارت تعتبر من ممارسات حرية الرأي

    • زائر 2 | 4:29 ص

      مجيد ميلاد قيادة فذة مكانها ليس السجون

      الحرية لمجيد ميلاد وابراهيم شريف وعلي سلمان وفاضل عباس وكل الرموز وجميع المعتقلين

اقرأ ايضاً