العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

مقتل مطلوب أمني يشتبه أنه متشدد برصاص الشرطة السعودية

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية إن الشرطة السعودية قتلت بالرصاص مطلوباً أمنياً يشتبه أنه متشدد في وقت مبكر من صباح أمس الثلثاء (14 يوليو/ تموز 2015) بعد أن قتل والده الذي أبلغ عنه السلطات.

وجاء في البيان «عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (الليلة قبل الماضية)... وأثناء قيام رجال الأمن بتنفيذ إجراءات إحضار أحد المطلوبين للجهات الأمنية يرافقهم والده بادر بالخروج من المنزل وإطلاق النار من سلاح رشاش مما نتج عنه مقتل والده وإصابة رجلي أمن. وتم الرد عليه بالمثل مما أدى لمقتله».

وأضاف البيان أن السلطات تحقق في الحادث من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل. ويقول المسئولون السعوديون إن المملكة تتعرض لموجة تشدد من بعض المتشددين الذين بايعوا تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وكانت خلية للمتشددين في السعودية بايعت التنظيم ونفذت هذا العام تفجير مسجدين للشيعة مما أسفر عن مقتل 25 شخصاً كما قتل متعاطفون مع التنظيم ثلاثة رجال شرطة بالرصاص وأصابوا شرطياً آخر في سلسلة هجمات بالرياض.

وقال موقع «سبق» الالكتروني الإخباري التابع للحكومة السعودية إن المطلوب الأمني قتل في مدينة خميس مشيط الجنوبية.

وألقت السلطات السعودية القبض على مئات الأشخاص الذين يشتبه بأنهم متشددون خلال العام الماضي وبينهم أشخاص دبروا لهجمات داخل البلاد وآخرون سعوا للسفر للقتال في العراق أو سورية أو اليمن أو أفغانستان.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً