العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

جامعة البحرين تطرح برنامج البكالوريوس في الفنون والتصميم

أعلن رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين عبدالناصر فتاح الله أن القسم يطرح خلال العام الجامعي المقبل 2016/2015 برنامج البكالوريوس في الفنون والتصميم، مشيراً إلى أن التسجيل في البرنامج سيتاح للطلبة الراغبين في تغيير رغباتهم بعد إعلان نتائج القبول خلال شهر أغسطس/ آب المقبل.

وكان مجلس أمناء الجامعة أقرَّ العام الماضي 2014 إطلاق البرنامج الذي يهدف إلى تزويد الطالب بقاعدة ثقافية ومعرفية تتضمن معلومات ومهارات حديثة في مجالي الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي.

وقدم فتاح الله شكره لرئيس الجامعة إبراهيم جناحي، وعميد كلية الآداب في الجامعة علوي الهاشمي لدعمهما المستمر لتوجهات القسم الرامية إلى تقديم برامج أكاديمية رصينة تواكب التطورات العلمية والتكنولوجيا الحديثة. وأوضح فتاح الله أن البرنامج - الذي سيستقبل عدداً محدوداً من الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط - يسعى إلى توفير بيئة تعليمية مبنية على تشجيع وحفز الطالب للإبداع والابتكار من خلال تصميم وتشكيل أعمال فنية بأسلوبه الخاص، وكذلك تصميم حلول جمالية فعالة تهيئه للعمل في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.

ويطرح قسم الإعلام والسياحة والفنون: بكالوريوس الإعلام، وماجستير الإعلام، وبكالوريوس السياحة، وقد أضيف إلى هذه البرامج حالياً بكالوريوس الفنون والتصميم.

وذكر رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون أن إجمالي عدد الساعات المعتمدة للبرنامج الجديد تصل إلى نحو 126 ساعة معتمدة، تتوزع على مقررات عدة، مقررات من متطلبات الجامعة، ومقررات من متطلبات الكلية، ومقررات من متطلبات برنامج البكالوريوس، ومقررات تخصصية حيث يتاح للطالب التخصص في الفنون الجميلة أو التصميم الجرافيكي بعد اجتيازه مراحل محددة في الدراسة، بالإضافة إلى مقررات اختيارية حرة.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:24 ص

      قرار صائب و لكن

      القرار ممتاز و التخصص مرغوب في سوق العمل اذا ما بني على اساس قوي .. و لكن اعتقد بان هذا التخصص هو اعلان لوفاة تخصص الاعلام الذي لحد الان لم يجد لنفسه شاغرا و محط قدم في سوق العمل يحترم التخصص ... لله المشتكى

    • زائر 2 | 2:50 ص

      وظفو خريجين الفنون اول

      خريجين الفنون التربوية فايضين من 7 سنوات واكثر مو متوظفين احين بيزيدون بعد

    • زائر 5 زائر 2 | 1:37 م

      مو مسؤوليتهم

      مو مسؤوليتهم توظيف العاطلين والخريجيين

    • زائر 1 | 11:31 م

      افتحوا الدراسة المسائية

      كم من الشباب من يريد أن يدرس في الجامعة مساء لإرتباطه بالعمل صباحا وكم هي الجامعات الخاصة مكلفة لمن دخله محدود فعليكم ان تفتحوا لنا كشباب طامح ويريد ان يطور من نفسه الدراسة المسائية في جامعة البحرين .

    • زائر 4 زائر 1 | 4:49 ص

      تمَّ التمدِيد

      منذ العام الماضي تم تمديد الدراسة حتى الثامنة مساءً ، مما يٌمَگِّن الموظفُين من حضور المحاضرات منذ الثالثة ظهرآً و حتَّى الثآمنة مسآءً ..

اقرأ ايضاً