العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

أمسية ثقافية رمضانية في البديع للمتقاعدين

الندوة التي أقيمت في البديع
الندوة التي أقيمت في البديع

أقام نادي البديع الرياضي والثقافي أمسية رمضانية بعنوان «التقاعد والتأمين الاجتماعي» مساء السبت (4 يوليو/ تموز 2015) في مقر النادي بالبديع، شارك فيها نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد عباس السماك ورئيس اللجنة القانونية بالجمعية علي محمد جبر الدوسر.

واستهل نائب رئيس النادي ناصر الدوسري الأمسية بكلمة مقتضبة شكر فيها المحاضرين على استجابتهم للدعوة وللحضور من أهالي البديع على مجيئهم للاستماع ونيل الفائدة.

ثم بدأ رئيس اللجنة القانونية بالجمعية علي الدوسري محاضرته بتعريف للمتقاعد ومرحلة التقاعد وهي عبارة عن مرحلة من مراحل العمر المهنية بعد قضائه عدة سنوات في العمل الوظيفي، كما طرح بعض التساؤلات عنها «ماذا أعددت للخروج إلى التقاعد؟ هل هيأت نفسك لهذه المرحلة؟ هل حاولت وضع موازنة لمصروفاتك؟ ما هي السلوكيات الواجب اتباعها لجعل الحياة التقاعدية أسهل؟». ثم تطرق إلى أنواع فئات المتقاعدين.

بعد ذلك، تحدث نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد عباس السماك، ملقياً الضوء على التأمين الاجتماعي ومزاياه، مبيناً أن عدد المؤمن عليهم من القطاع الخاص 89588 مواطناً و466515 أجنبياً، أما في القطاع العام فيشمل العدد 54492 مواطناً.

وتطرق الحديث إلى عدة مواضيع متعلقة بالموضوع كالعجز الاكتواري وتوحيد المزايا والموارد المالية وغيرها، كما أجاب ا السماك في نهاية حديثه عن استفسارات الحضور، واستمع إلى مداخلاتهم.

وفي الختام، قام رئيس مجلس إدارة نادي البديع بتسليم شهادات تذكارية للمحاضرين شاكراً إياهم على إجابة الدعوة، متمنياً المزيد من التعاون في المستقبل بين جمعية الحكمة للمتقاعدين ونادي البديع.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً