العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

فينغر: تشيك أول وآخر الصفقات المهمة لأرسنال

ميلان يعير الشعراوي وليفربول يريد مهاجم فيلا

ألمح المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الفرنسي آرسين فينغر إلى أن حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك قد يكون أول وآخر الصفقات البارزة التي يبرمها أرسنال هذا الصيف.

وأكد فينغر، في تصريحات نشرتها صحيفة «إيفنينج ستاندرد» اللندنية، أن تماسك الفريق أهم لديه من إبرام صفقة أخرى كبيرة.

وأوضح «لم أغلق الباب أمام إبرام تعاقدات جديدة، لكن جزءاً من نجاح الفريق يعتمد على مستوى التماسك والانسجام. وما يهمني هو كيف يتطور الفريق عن الموسم الماضي. لن يكون الفوز باللقب أمرا كافيا. بالنسبة إلي، هذا التماسك في الفريق أهم من إيجاد لاعب يفوز للفريق بكل شيء».

الشعراوي إلى موناكو

انتقل مهاجم ميلان الايطالي لكرة القدم ستيفان الشعراوي إلى صفوف موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار شراء عقده بالكامل بحسب ما أعلن فريق الإمارة.

وأشار موناكو، ثالث الدوري الفرنسي الموسم الماضي: «انضم ستيفان الشعراوي إلى فريق موناكو، بعد خوضه 100 مباراة تحت ألوان ميلان (27 هدفاً). يستعد الفرعون للانضمام إلى تشكيلة المدرب (البرتغالي) ليوناردو جارديم المعسكرة في سانت فنسانت (ايطاليا)».

ووصل الشعراوي (22 عاماً)، المولود في سافونا لأم ايطالية وأب مصري، إلى ميلان في صيف 2011، وتألق بشكل كبير في بداية موسم 2012 - 2013 عندما سجل 16 هدفاً في الدوري المحلي فاستدعي على إثرها إلى المنتخب الايطالي.

وبعد موسمين عكرتهما الإصابات، عاد إلى المشهد الأول في نهاية الموسم الماضي إذ سجل ثنائية في مرمى تورينو في المرحلة قبل الأخيرة.

ليفربول يريد المهاجم بنتيكي

بدأ نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تجهيز عرض لضم المهاجم كريستيان بنتيكي من أستون فيلا، مستغلا المقابل المادي لصفقة انتقال رحيم سترلينغ إلى مانشستر سيتي.

وذكرت شبكة «إي.اس.بي.إن» نقلا عن مصادر أن ليفربول بانتظار انتهاء إجراءات صفقة رحيل سترلينغ للتقدم بعرض ضم بنتيكي (24 عاماً)، الذي يتابعه النادي منذ فترة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنفق فيه ليفربول بالفعل 40 مليون جنيه إسترليني لضم روبرتو فيرمينو وناثانييل كلاين، كما ضم جيمس ميلنر وأدم بوجدان في صفقتين حرتين.

ويعد التعاقد مع بنتيكي على رأس أولويات المدير الفني لليفربول برندان رودجرز إذ يسعى إلى حل مشكلة التهديف بالفريق، بعد أن أخفق ماريو بالوتيللي وريكي لامبرت وفابيو بوريني في تقديم المطلوب في غياب دانييل ستوريدج بسبب الإصابة خلال الموسم الماضي.

وسيستمر غياب ستوريدج في بداية الموسم المقبل إذ لايزال يتعافى من إصابة في الفخذ أبعدته عن الملاعب في أغلب فترات الموسم الماضي.

رافاييل يسعى للرحيل عن مان يونايتد

قال مدير أعمال المدافع البرازيلي رافاييل دا سيلفا إن اللاعب يرغب في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم والانتقال إلى الدوري الإيطالي من خلال الانضمام إلى روما أو فيورنتينا.

واستبعد رافاييل، الذي لم يشكل في أية مباراة ضمن التشكيل الأساسي منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من قائمة تضم 26 لاعباً اختارها المدير الفني لويس فان غال لجولة الفريق في الولايات المتحدة.

ووجد فان غال بالفعل، بديل رافاييل لمركز الظهير الأيمن إذ تعاقد مانشستر يوم السبت الماضي مع الإيطالي الدولي ماتيو دارميان.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً