العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

الجيش المصري يحبط هجوماً بسيارة مفخخة على تجمع عسكري قرب القاهرة

أعلن الجيش المصري أمس الأربعاء (15 يوليو / تموز 2015) إحباط هجوم بسيارة مفخخة كان يستهدف تجمعاً عسكرياً على طريق سريعة شرق القاهرة، سرعان ما تبناه الفرع المصري لتنظيم «داعش» بعد أربعة أيام من هجوم بسيارة مفخخة على القنصلية الايطالية في قلب القاهرة.

ونشر الناطق باسم الجيش المصري بياناً على موقع «فيسبوك» قال فيه إن «القوات المسلحة نجحت صباح أمس في إحباط محاولة هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أحد التمركزات العسكرية بطريق القطامية - السويس» الصحراوية التي تربط القاهرة بمحافظة السويس ومنطقة العين السخنة شرقاً.

وأوضح الناطق أن «الهجوم الإرهابي أدى إلى تدمير العربة المفخخة ومقتل قائدها». ولم يشر البيان إلى سقوط ضحايا في صفوف الجيش المصري.

وأعلنت جماعة «ولاية سيناء» الموالية لتنظيم «داعش» المتشدد مسئوليتها عن محاولة الهجوم في بيان على «تويتر». وقالت إنها وقعت في منطقة جبل الجلالة على طريق القطامية-العين السخنة.

وزعمت الجماعة حدوث «خسائر كبيرة» في صفوف الجنود لكن بيان المتحدث العسكري نفى وقع أي إصابات أو خسائر بين القوات المسلحة.

ونشرت الجماعة صورتين للعربة إحداهما قبل تفجيرها والأخرى للحظة انفجارها وكانت تسير على الطريق الصحراوي وهو شبه خاو ولم يظهر بالصورتين أي وجود لقوات.

وأشارت الجماعة إلى أن أفراداً من التمركز العسكري الذي تم استهدافه أمس كانوا قد شاركوا في عملية قتل فيها ستة متشددين في منطقة جبل الجلالة بالصحراء الشرقية العام الماضي.

والسبت الماضي، قتل شخص في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف القنصلية الايطالية في القاهرة تبناه تنظيم «داعش»، في أول هجوم على بعثة دبلوماسية منذ بدء موجة الهجمات قبل عامين في مصر. وأصيب تسعة أشخاص من المارة وشرطيان بجروح في الانفجار.

وتبنى «تنظيم «داعش» - مصر» هذا الهجوم، وكانت المرة الأولى التي يعتمد فيها التنظيم المتطرف هذه التسمية في مصر.

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً