العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

شراكة حقيقية بين المؤسسة العامة ولجنة الإعلام الرياضي

في خطوة تاريخية ونقلة نوعية لجميع منتسبي الصحافة

الجفير - لجنة الإعلام الرياضي 

15 يوليو 2015

وقعت جمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي اتفاقية التنسيق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة التي تنص على إشراف اللجنة على تسمية وترشيح الوفود الإعلامية المرافقة للأندية المحلية في مشاركاتها الخارجية لتمثيل البحرين، وحضر توقيع الاتفاقية من جانب المؤسسة وزير الشباب والرياضة هشام الجودر، ومن جانب جمعية الصحفيين رئيس مجلس الإدارة مؤنس المردي.

وتواجد رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الوسط» عباس العالي ورئيس القسم الرياضي بصحيفة «الأيام» عقيل السيد ورئيس القناة الرياضية فواز شمسان ومحمد بوعلي مدير إدارة الأندية بالمؤسسة ورئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم وعدد من الإعلاميين الرياضيين ومسئولي المؤسسة.

وترسم هذه الخطوة الكثير من الجوانب المضيئة في عمل لجنة الإعلام الرياضي في صورتها الجديدة والعهد الذي دشنته قبل نحو عام ونصف من عمرها الرسمي وخصوصاً مع الجوانب الإيجابية لهذه الخطوة التي ترسم الكثير من ملامح ومعالم التقدم والتطور الإعلامي في مملكة البحرين.

وتنص الاتفاقية على الكثير من البنود والمواد التي تهدف إلى تطوير العمل الإعلامي أبرزها مخاطبة لجنة الإعلام الرياضي في حال وجود مشاركة خارجية للأندية الوطنية بهدف إفادتها بالفترة التي ستقام بها البطولات ومكان إقامتها والطلب بتوفير إعلامي أو مصور وذلك قبل شهر من موعد أي مشاركة خارجية.

وستتخذ لجنة الإعلام الرياضي خطواتها باستخراج إجازة تفرغ للإعلامي أو المصور المرشح للمشاركة في الفعالية أو البطولة المطلوبة، ومن الجوانب التي تتضمنها الاتفاقية أيضاً توفير المعدات اللازمة للإعلامي المرافق للبعثات الخارجية، مع توفيرها لجميع الترتيبات الخاصة بمشاركة الإعلامي أو المصور مع بعثة الأندية أو الوفود المشاركة في الخارج من تذكرة سفر ومصروف جيب ومواصلات وسكن وغيرها من الجوانب الخاصة بالمشاركة في البطولات الخارجية.

النقطة الأبرز في الاتفاقية والتي تأتي انسجاماً مع توجهات المسئولين والقائمين على الرياضة البحرينية هي اعتبار الإعلامي أو المصور المرافق للوفود الرسمية كواحد من أعضاء البعثة الرسمية ويعامل بمثل ما يعامل به الأجهزة الفنية والإدارية، وتتواصل المكاسب الإعلامية في بقية البنود والمواد التي تشملها الاتفاقية من خلال التنسيق المباشر مع الأندية المعنية بعد استلام الطلب الرسمي من قبل اللجنة.

وتعتبر المؤسسة العامة للشباب والرياضة طرفاً في كل الفعاليات والمشاركات في الدورات وورش العمل التي تنظمها لجنة الإعلام الرياضي نظراً لما تلعبه من دور كبير في إبراز الفعاليات الوطنية في مختلف المناسبات الوطنية والرياضية.

الجودر: دعماً لمشاركات الأندية الوطنية خارجياً

وقال وزير الشباب والرياضة هشام الجودر إن خطوة الشراكة والاتفاقية مع لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية جاءت لتلبي احتياجات قطاع الأندية الوطنية المشاركة على المستوى الخارجي وإيفاد منسق إعلامي مع تلك الأندية وذلك بهدف تغطية مشاركتها في البطولات الخارجية إعلامياً بصورة متميزة، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستخدم الأندية الوطنية في مشاركاتها الخارجية والموضوعة ضمن خطة المشاركات الخارجية المعتمدة من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وأكد هشام الجودر أن الإعلام بمختلف أنواعه وعلى جميع جوانبه في وقتنا الحاضر يشكل عصب الحياة وحجر الزاوية على جميع الأصعدة بالنظر لدوره الرائد في صناعة الرأي العام ورسم الأنماط السلوكية للناس، والتأثير على مختلف السياسات العامة للشباب، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية تقدم الإعلام الرياضي الذي يسهم في تسليط الضوء على مشاركات الأندية وممثلي المملكة في المحافل الخارجية والنماذج المشرفة والنتائج المتميزة التي تحققت منها إنجازات باهرة على مختلف الأصعدة.

وأعرب وزير شئون الشباب والرياضة عن سعادته البالغة بالنهضة الشبابية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف القطاعات ومنها الإعلام الرياضي في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة السياسية في المملكة، معتبراً أن النهضة الإعلامية الرياضية جاءت لتواكب التطور والتقدم وخصوصاً في السنتين الأخيرتين، وأضاف «تقدم الإعلام الرياضي البحريني هو دليل على ما يتمتع به الشاب البحريني من مساحة واسعة في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها مملكة البحرين».

وأضاف هشام الجودر «الجانب الإعلامي هو واحد من الجوانب التي حصلت على اهتمام من قبل قيادتنا الرشيدة وما نقدمه من دعم ورعاية واهتمام لهذا الجانب ما هو إلا واجب علينا على أمل أن نرسم صورة ناصعة لإعلامنا ورياضتنا البحرينية».

المردي: الاتفاقية ستساهم

في تطور الإعلام الرياضي البحريني

وأكد رئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي أن الاتفاقية التي وقعتها لجنة الإعلام الرياضي وجدت كل ترحيب واستجابة من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة والمسئولين فيها وخصوصاً مع الرغبة الصادقة التي تأتي في إطار اهتمام ورعاية المؤسسات الحكومية للشباب والطاقات والكوادر البحرينية.

وأوضح المردي أن الاتفاقية الثنائية من شأنها أن ترسم ملامح عمل إعلامي متطور ومتقدم، مشيراً إلى إتاحة الفرصة أمام الإعلاميين للمشاركة في البطولات الخارجية سواء على الصعيد الخليجي أو العربي وصولاً للقارة الآسيوية، إلى جانب استفادة لجنة الإعلام الرياضي من قدرات وإمكانات المؤسسة العامة في تنظيم الفعاليات وورش العمل، مؤكداً أن النجاحات التي سطرتها اللجنة في هذا الجانب نقطة إيجابية ومتطورة، مشدداً على ضرورة أن يستفيد رجال ومنتسبو الإعلام الرياضي من هذه الاتفاقية من خلال التنسيق المستمر مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وأضاف المردي «لجنة الإعلام الرياضي هي نسيج من المؤسسات الإعلامية والتي لها دور كبير في إنجاح العمل الإعلامي الذي نقوم به في جمعية الصحفيين، وهذا التطور وهذه الخطوة تحتاج لمزيد من التنسيق بين جميع الجهات»، مشدداً على ضرورة أن تتضافر جميع الجهود للاستفادة الإيجابية من هذه الخطوة.

العالي: خطوة طموحة في مسيرة الإعلام الرياضي البحريني

قال رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الوسط» عباس العالي إن خطوة الاتفاقية التي وقعتها لجنة الإعلام الرياضي والمؤسسة العامة تعد خطوة طموحة وفيها الكثير من الجوانب المضيئة وخصوصاً فيما يتعلق بالرؤية المستقبلية، لافتاً إلى أنها قابلة للبناء والتطوير، مؤكداً أنها «الاتفاقية» تحتوي على الكثير من الجوانب الإيجابية من أبرزها العملية التنظيمية في مشاركة الوفود الإعلامية. وأوضح العالي أن لجنة الإعلام الرياضي نجحت في رسم خط استراتيجي لعملها منذ انطلاقتها قبل عام ونيف كان عنوانها الأساسي والرئيسي تبني الإعلاميين المشاركين في الفعاليات الخارجية لتكون بمثابة الحاضنة لهم، وأن هذه الخطوة بحاجة إلى تعاون مختلف الوسائل الإعلامية والأندية المحلية مع لجنة الإعلام ليعمل الجميع على تطوير هذه الاتفاقية بهدف تحقيق أهدافها.

السيد: لحظة تاريخية ومهمة في مسيرة الإعلام الرياضي

وصف رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الأيام» عقيل السيد خطوة الاتفاقية بين لجنة الإعلام الرياضي والمؤسسة العامة بالمهمة والتاريخية في مسيرة الإعلام البحريني نظراً للفوائد الكثيرة التي سيجنيها الإعلاميون في ظل الاهتمام المتزايد الذي يوليه إياها الوزير هشام الجودر.

وقال إن الجودر من الشخصيات الداعمة للشباب البحريني منذ أن كان رئيساً للمؤسسة العامة للشباب والرياضة لحين تعيينه وتقلده منصب الوزارة، مؤكداً أنه شخصية تتمتع بالكثير من القبول بين مختلف الجهات الإعلامية نظراً للقدرات والكفاءات التي يتمتع بها، وأكد السيد أن خطوة مرافقة الوفود الإعلامية لأنديتنا من شأنها أن تساهم في المساهمة في تقليل الأعباء المالية على الأندية وفي الوقت ذاته نقلة إعلامية نوعية في هذا الجانب.

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً