العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

تطبيق نظام القرعة على جدول مباريات الدوري الكروي

تجرى متزامنة مع قرعة كأس الاتحاد

من منافسات الدوري المحلي
من منافسات الدوري المحلي

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم إجراء تغيير على نظام جدول مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي الجديد 2016/2015 بحيث سيتم أتباع نظام القرعة بين الفرق العشرة في عملية جدول وضع مباريات الدوري.

جاء ذلك القرار على ضوء تقييم النظام الذي تم عليه وضع مباريات الدوري في المواسم الأخيرة والذي كان يقوم على مراعاة ترتيب فرق الدوري بحيث تلتقي فرق المقدمة مع فرق المراكز المتأخرة في الجولات الأولى للدوري وذلك ما كان يصب في مصلحة فرق المقدمة ويضر ببقية الفرق، كما أن عدداً من الأندية تقدمت بطلب تغيير نظام الجدول.

وبناء على نظام القرعة فإن جدول مباريات الدوري سيكون مفتوحاً على جميع الاحتمالات بأن تشهد الجولات الأولى مباريات قوية بين فرق المقدمة وحدد الاتحاد البحريني لكرة القدم يوم الخميس المقبل موعداً لإجراء قرعة جدول مباريات دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى إجراء قرعة مسابقة كأس الاتحاد البحريني والتي ستشمل أندية الدرجتين الأولى والثانية «19 فريقاً» والتي ستبدأ في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

يذكر أن الاتحاد البحريني قرر تغيير موعد انطلاقة دوري الدرجة الأولى من موعده المقترح في منتصف سبتمبر المقبل إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بسبب مشاركات المنتخب والأندية في البطولات الخارجية.

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً