العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

مورينهو مصر على إقناع بيدرو بالانتقال لتشلسي

يبدو أن نادي تشلسي الإنجليزي لايزال مصرا على التعاقد مع جناح برشلونة الإسباني اللاعب بيدرو رودريغيز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

ولايزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم الإسباني بيدرو رودريغيز الذي يبدو أنه في طريقه للرحيل عن برشلونة على الرغم من أن عقده مع النادي الكاتالوني لايزال مستمرا حتى العام 2019.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن المدير الفني للفريق اللندني المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو اتصل شخصيا باللاعب الإسباني من أجل إقناعه بالانتقال إلى ملعب ستامفورد بريدج في الميركاتو الصيفي الحالي. ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن المدرب البرتغالي أخبر اللاعب الإسباني بأنه يعتبره من أهم أولوياته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وأنه يسعى لضمه لتعزيز صفوف فريقه في الموسم المقبل.

ويسعى المدرب البرتغالي للتعاقد مع بيدرو من أجل تشكيل ثنائي هجومي خطير مع الإسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا، والذي تعرض لإصابات متتالية في الموسم الماضي أبعدته عن الكثير من المباريات.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعتمد فيها المدرب البرتغالي على الاتصال باللاعب الذي يرغب بضمه والتحدث معه من أجل إقناعه بالانتقال إلى صفوف فريقه، ولعل آخرها كانت حين اتصل بالنجم الإسباني لاعب برشلونة السابق سيسك فابريغاس وأقنعه بالانتقال إلى الفريق اللندني.

ولفتت الصحيفة إلى أن مورينهو يدرك جيدا أن بيدرو سيتكيف بشكل سريع في صفوف الفريق اللندني خصوصا في ظل تواجد العديد من اللاعبين الذين يتحدثون اللغة الإسبانية في البلوز مثل سيسك فابريغاس، أزبيليكويتا ، دييغو كوستا.

جدير بالذكر أن بيدرو المطلوب من قبل العديد من الأندية الأخرى، يفكر جدياً بالرحيل عن ملعب كامب نو بسبب عدم اعتماد المدرب لويس إنريكي عليه بشكل مستمر وتفضيل الأخير البدء بالثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز.

لكن مدرب برشلونة بطل الثلاثية الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم) لويس انريكي أعلن الثلثاء انه يرغب في الاحتفاظ بمهاجمه الدولي لكنه لم يستبعد فكرة رحيله في ظل اهتمام تشلسي بخدماته بحسب تقارير صحافية.

وقال انريكي في المؤتمر الصحافي الأول له منذ عودة الفريق الكاتالوني إلى التدريبات: «أفضل بقاءه معنا لكن ذلك يتوقف على قرار اللاعب». وأضاف «أحترم أي قرار يتخذه اللاعب وأنا اعلم انه قد يرحل مقابل مبلغ معين».

وكان برشلونة نجح مطلع الشهر الماضي في إقناع بيدرو بتمديد عقده لمدة 3 أعوام حتى 2019 خفضت قيمة فسخ عقده من 150 مليون يورو إلى 30 مليون.

وعلى الرغم من تجديد عقده، أعرب بيدرو في تصريحات لوسائل الإعلام مؤخرا عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني بعدما وجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية.

وقال بيدرو الاثنين: «بالتأكيد هناك عروض وأنا في وضع صعب مع النادي». وأضاف «أريد دائما أن ألعب أكثر، وأحصل على فرص أكثر وأن أكون في الطليعة».

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً