العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

العماني الحبسي يصل محطة جديدة في رحلة احترافه بإنجلترا

فالنسيا يستعير دانيلو من براغا ويونايتد يبحث عن غايتان

قال نادي فالنسيا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس (الأربعاء) إنه عزز خياراته في خط الوسط بعدما توصل إلى اتفاق لضم لاعب منتخب البرازيل للشباب دانيلو باربوزا على سبيل الإعارة من براغا البرتغالي لموسم 2015-2016.

ويتضمن الاتفاق الذي أعلنه فالنسيا في موقعه على الانترنت بندا يسمح بشراء اللاعب البالغ من العمر 19 عاما الذي يقدر موقع ترانسفير ماركت قيمته السوقية بنحو 7 ملايين يورو (7.7 ملايين دولار).

وتألق القائد دانيلو مع منتخب البرازيل للشباب في كأس العالم تحت 20 عاما التي أقيمت في نيوزيلندا الشهر الماضي ونال جائزة الكرة الفضية بعد اختياره كثاني أفضل لاعب في البطولة، إذ حصلت البرازيل على المركز الثاني خلف منتخب صربيا المتوج باللقب.

وقالت رئيسة النادي تشان لاي هون: «يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع لاعب شاب آخر يملك إمكانات كبيرة سينضم إلى أسرة فالنسيا». وتابعت «أعلم أن الكثير من الأندية أبدت رغبة في التعاقد معه لكني سعيدة لأنه فضل الالتحاق بمشروعنا. كان دانيلو واحدا من أفضل اللاعبين في كأس العالم تحت 20 عاما. هو قائد منتخب البرازيل ما يظهر قوة شخصيته».

وبعد استحواذ الملياردير السنغافوري بيتر ليم على فالنسيا العام الماضي يطمح النادي للعودة إلى القمة في اسبانيا وأوروبا بعد فترة من عدم الاستقرار؛ نتيجة المشاكل المالية والعروض المخيبة في أرض الملعبِ.

واحتلوا المركز الرابع في الدوري الاسباني في موسم 2014-2015 وضمنوا مكانا في تصفيات دوري أبطال أوروبا وهي بطولة خسروا في النهائي فيها مرتين في 2000 و2001.

وتحت قيادة المدرب البرتغالي نونو أنهى فالنسيا الموسم برصيد 77 نقطة وهو العدد نفسه من النقاط التي حصدوها عندما فازوا بلقب الدوري الاسباني لآخر مرة في 2004.

وعين فالنسيا الشهر الماضي لاعب وسط مانشستر يونايتد وإيفرتون ومنتخب إنجلترا السابق فيل نيفيل مساعدا لنونو.

ستوك سيتي يضم المغربي الورياشي

أعلن نادي ستوك سيتي الانجليزي أمس (الأربعاء) تعاقده مع الجناح المغربي الشاب محمد «موحا» الورياشي من فريق شباب برشلونة الاسباني.

وذكر النادي الذي حل تاسعا الموسم الماضي في الدوري الانجليزي لكرة القدم، إن الورياشي البالغ 19 عاما «قد يظهر لأول مرة مع الفريق في جولة الفريق الآسيوية ضد إيفرتون في سنغافورة». وأضاف أن «موحا رفض تجديد عقده مع برشلونة مفضلا الانتقال إلى صفوف بوترز، إذ سيلتقي مجددا مع لاعبي برشلونة السابقين بويان كركيتش ومارك مونييسا».

ومثل الورياشي، خريج أكاديمية لاماسيا الشهيرة في برشلونة، منتخب اسبانيا تحت 17 سنة ومثل منتخب المغرب تحت 23 عاما.

وانضم الورياشي إلى لائحة اللاعبين الجدد في النادي وهم المهاجم الاسباني خوسيلو، الحارسان الايرلندي المخضرم شاي غيفن والدنماركي ياكوب هاوغارد، المدافعان غلن جونسون والألماني فيليب فولشايد ولاعب الوسط الهولندي ماركو فان جينكل. في المقابل، خسر هيوز خدمات الحارس البوسني ازمير بيغوفيتش المنتقل إلى تشلسي بطل الدوري مقابل نحو 8 ملايين جنيه إسترليني.

علي الحبسي إلى ريدينغ

أعلن نادي ريدينغ الإنجليزي لكرة القدم في بيان نشره بموقعه على الإنترنت مساء الثلثاء عن توقيع عقد مع نجم حراسة المرمى العماني المخضرم علي الحبسي لمدة عامين.

وكان لاعب بولتون وويجان السابق الحبسي، قد سافر قبل أيام برفقة الفريق في جولته بتايلند استعدادا للموسم، ولعب الشوط الأول من المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 مع فريق نجوم تايلند، وأدى بشكل جيد خلال التدريبات.

وبعد أقل من 48 ساعة من عودة الفريق إلى إنجلترا، تحركت إدارة النادي بشكل سريع من أجل الحصول على توقيع الحبسي (33عاما)، وقد أعلنت عن إبرام العقد الذي يستمر حتى صيف العام 2017.

وقال المدير الفني للفريق ستيف كلارك: «علي (الحبسي) هو تماما من نوعية حراس المرمى ذوي الخبرة الذين نحتاجهم الآن، وأنا سعيد بأنه اختار الانضمام إلينا. لديه معرفة جيدة بالكرة الإنجليزية سواء في دوري الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز. إنه حارس رائع وقد نال إعجاب الجميع من خلال إمكاناته التي أظهرها في التدريبات».

غايتان لتعويض رحيل دي ماريا

وافق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز لقب بطولة إنجلترا لكرة القدم على ضم الجناح الأرجنتيني نيكولاس غايتان من بنفيكا البرتغالي مقابل 21.5 مليون جنيه إسترليني (33.4 مليون دولار).

وذكرت صحيفة «ميترو» البريطانية أن الإعلان عن قدوم غايتان سيتزامن مع الرحيل المتوقع لمواطنه الجناح الدولي أنخل دي ماريا.

وحمل غايتان (27 عاما و9 مباريات دولية) ألوان بوكا جونيورز بين 2008 و2010 وبنفيكا منذ 2010. ووصل يونايتد أمس إلى سياتل الأميركية في أول جزء من جولته الأميركية من دون دي ماريا (27 عاما) الذي يخضع لراحة بعد مشاركته مع بلاده في كوبا أميركا الأخيرة، علما بأنه مطارد من باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وكانت تقارير صحافية فرنسية كشفت توصل نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، لاتفاق مع نظيره مانشستر يونايتد، على ضم دي ماريا لصفوف الأخير مقابل 43 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن دى ماريا سوف ينضم لصفوف سان جيرمان لمدة 5 سنوات عقب الاتفاق بين يونايتد وبطل الدوري الفرنسي

يذكر أن دى ماريا انضم لصفوف مانشستر يونايتد مقابل 60 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد بالصيف الماضي، وقدم أداء غير مقنع مع الشياطين الحمر وتواجد على مقاعد البدلاء في نهاية الموسم.

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً