العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

«BIBF» يفوق المعدلات الدولية في شهادة التمويل التجاري الدولي

منتسبو قوة الدفاع يشاركون في برنامج التمويل التجاري الدولي
منتسبو قوة الدفاع يشاركون في برنامج التمويل التجاري الدولي

اختتم معهد BIBF البرنامج التدريبي التحضيري لشهادة التمويل التجاري الدولي CITF، الذي عقده مؤخراً لعدد من منتسبي قوة دفاع البحرين، وحقق المشاركون فيه معدلات نجاح تصل إلى 88 في المئة، متفوقين بذلك على معدلات النجاح الدولية التي بلغت 67 في المئة.

وهدف البرنامج التدريبي إلى إعداد وتأهيل المشاركين في البرنامج للحصول على شهادة التمويل التجاري الدولي التي تمنحها كلية «IFS» الجامعية، وبدعم من قبل غرفة التجارية الدولية. وقد قام على إدارة البرنامج عضو الهيئة التدريسية بالمعهد جيتراسوريش.

وبهذه المناسبة، أكد نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد الشيخ على القيمة المنطوية على هذه الشهادة المهنية العالية، ودورها في تعزيز القدرات العلمية والمهنية للعاملين في صناعة التمويل التجاري

ونوه بالاهتمام اللافت الذي توليه مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في دعم تأهيل الكوادر البشرية، مؤكداً على القيمة النوعية المتحصلة من الاستثمار في تطوير العنصر البشري.

وأوضح الشيخ أن التعاون مع مختلف المؤسسات العاملة في المملكة، فيما يصب في تصميم برامج تصب في دعم تحقيق أهداف تلك المؤسسات في التنمية البشرية، تمثل قيمة أساسية لعمل المعهد، وتسهم في الوقوف على فرص التطوير المتاحة بحسب المتطلبات التنموية لكل مؤسسة.

من جانبه، أشاد رئيس مركز الدراسات المصرفية بمعهد BIBF برهان الدين جايا، بالإنجاز المتميز في نتائج الطلبة على المستوى الدولي، الأمر الذي يؤكد جودة ما يتم تقديمه للمشاركين في دورات المعهد التدريبية. لافتاً إلى أن هذه الشهادة تمثل إحدى أهم الشهادات المهنية في هذا القطاع، وتصب في دعم تعزيز الاستثمار في القطاع التجاري والتمويل، وذلك من خلال تسليط الضوء على آليات عمل هذه الصناعة، وتقديم فهم شامل للممارسات المهنية والتشريعات المرتبطة بها في الإطار الدولي، وفرص الاستفادة من هذه الصناعة في إدارة المخاطر التجارية.

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً