العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

محافظ الشمالية: توزيع 94 متطوعاً على 18 جامعاً ومسجداً

محافظ الشمالية لدى متابعته تسجيل المتطوعين لحماية دور العبادة
محافظ الشمالية لدى متابعته تسجيل المتطوعين لحماية دور العبادة

أعلن محافظ الشمالية علي العصفور عن اكتمال خطة توزيع 94 متطوعاً من أبناء المحافظة على 18 جامعاً ومسجداً في مختلف مناطقها للطائفتين الكريمتين، وذلك ضمن خطة للمشاركة مع شرطة المجتمع لحماية دور العبادة في صلاتي الجمعة والعيد.

وأفاد العصفور أنه من ضمن الترتيبات للأيام المقبلة، يجري التنسيق مع إدارتي الأوقاف الجعفرية والسنية لتغطية المستلزمات والتجهيزات الأمنية الضرورية، خصوصاً بعد اكتمال تزويد المساجد والجوامع بأنظمة الكاميرات والتصوير المتلفز وأنظمة المراقبة، فيما تم توفير طفايات الحريق وصناديق الإسعاف الأولي.

وبالتنسيق بين المحافظة والأوقاف الجعفرية والسنية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، تم الاتفاق على دراسة عمل تصميم بطاقات خاصة للمتطوعين تحوي بيانات مهمة وفق الاشتراطات وأحكام العمل في مهام حماية دور العبادة، بالإضافة إلى توفير معدات الأمن والسلامة في الجوامع، مشيداً بدور رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية فضيلة الشيخ محسن العصفور على سرعة استجابته لتوفير وتركيب التجهيزات المطلوبة.

وفيما يتعلق بخطة تسجيل وتدريب المتطوعين الجدد، أشار إلى أن هناك 67 متطوعاً جديداً تم تسجيلهم في كشوفات المحافظة الشمالية ومن المؤمل أن يلتحقوا قريباً بالدورات التدريبية في مدرسة الدفاع المدني لتأهيلهم في مجال التعامل في حال الحالات الطارئة من خلال توزيع فرق العمل إلى: إخلاء، حماية، إسعاف، تنسيق واتصال وغيرها من متطلبات العمل وذلك بعد اجازة عيد الفطر السعيد.

وانتهز العصفور الفرصة ليرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية وإلى شعب البحرين الكريم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلاً المولى العلي القدير أن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار والنهضة والتقدم في كل الميادين، في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:41 ص

      استفهام

      هل هذا دور المحافظة ام دور وزارة الداخلية
      تنافضات
      اللهم احفظ البحرين واهلها

    • زائر 1 | 9:59 م

      وييييش

      چيف وين رجال الامن والشرطة
      چيف وين دور الداخلية
      انا لله

    • زائر 4 زائر 1 | 4:04 م

      تستهبل؟

      ما تشوف رجال الداخلية في الشارع منتشرين وعند المساجد بعد؟

اقرأ ايضاً