العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

نظام المقص الأرجح في الموسم السلاوي الجديد

بعد الانتقادات التي وجهت للمربع الذهبي

يدرس الاتحاد البحريني لكرة السلة عدة سيناريوهات للموسم السلاوي الجديد من أجل إقرار نظامي الدوري والكأس وذلك في ظل بعض الانتقادات التي وجهت للنظام المتبع في السنوات الأخيرة.

ومن أبرز التغييرات المنتظرة على شكل الدوري هو نظام المربع الذهبي الذي سيعود إلى اعتماد نظام المقص كما كان سابقاً لاختيار طرفي المباراة النهائية بدل نظام الدوري من دورين والذي بات مستهلكاً وأقل جماهيرية وسبباً في الكثير من التلاعب بنتائج المباريات.

نظام المقص المطور قد يكون أبرز التغييرات المنتظرة من خلال لعب مواجهة إخراج المغلوب بين أول السداسي ورابع السداسي وبين ثاني السداسي وثالث السداسي على أن تكون المواجهة مكونة من 3 أو 5 مباريات.

ومن المنتظر أن يبقى نهائي الدوري من 7 مباريات لتحديد بطل الدوري بعد أن أثبت هذا النظام نجاحه في الموسمين الماضيين بوصول المواجهة إلى المباراة رقم 6 التي يحسم فيها اللقب.

كما أن هناك تغييرات منتظرة على نظام الكأس بحيث يتم تقليل عدد المباريات واللعب أكثر بنظام إخراج المغلوب بدل المربع الحالي الذي يقام بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني فيه للمباراة النهائية.

اتحاد السلة يدرس في الوقت الحالي عدداً من الخيارات المتاحة أمامه من أجل اختيار النظام الأنسب بينها وإقراره في مجلس الإدارة.

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً