العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

«التمرد» خطة ريال مدريد لهروب دي خيا من مانشستر

بات نادي ريال مدريد الإسباني في وضعية صعبة ومعقدة فيما يخص التعاقد مع مواطنه الحارس ديفيد دي خيا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «أس» الإسبانية أن طلب المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد لويس فان غال بالحصول على 49 مليون يورو مقابل التفريط بالحارس الدولي الإسباني لريال مدريد وضع النادي الملكي في موقف صعب للغاية. وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إدارة ريال مدريد تنتظر من الحارس الشاب دي خيا خطوات جريئة وواضحة تجعل من أمر انتقاله من ملعب أولد ترافورد إلى سانتياغو برنابيو أكثر سهولة.

وأشارت إلى أن قيام دي خيا بإخبار مدربه الهولندي برغبته في مغادرة اليونايتد هذا الصيف لا يعد كافياً بل يجب عليه اتخاذ خطوة أكثر تأثيراً من خلال الضغط على إدارة الشياطين الحمر بقبول قرار رحيله عن صفوف الفريق الإنجليزي.

ولفتت إلى أن إدارة ريال مدريد بزعامة الرئيس فلورنتيو بيريز تعتقد بأن دي خيا سيجعل انتقاله للنادي الملكي حقيقة واقعة في حال تمرد فعلياً على ناديه الحالي ما يجعل اليونايتد في موقف ليس بإمكانه الاختيار سوى القبول بالعرض الإسباني. وأوضحت أن ريال مدريد فعل كل شيء من أجل إتمام صفقة انتقال دي خيا إلى صفوفه وبات الآن الدور على الحارس نفسه بإثبات جديته في الانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وكانت جماهير النادي الملكي طالبت الإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز بضرورة التريث في ملف التعاقد مع الحارس الدولي الإسباني الشاب ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي على الرغم من رحيل القديس كاسياس رسمياً إلى بورتو البرتغالي. وأيد ما نسبته 70في المئة من المشاركين في استفتاء أجرته «ماركا» على موقعها الإلكتروني فكرة التريث في التوقيع مع ديفيد دي خيا مطالبين الإدارة الانتظار حتى صيف العام المقبل موعد انتهاء عقد الحارس الإسباني من أجل الانتقال إلى صفوفه في صفقة مجانية.

وتريد جماهير نادي ريال مدريد الإسباني من مدرب الفريق رافائيل بينيتيز الاعتماد على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في التشكيلة الأساسية في الموسم الكروي الجديد.

وأجرت الصحيفة المدريدية استفتاءً تستفسر من خلاله ما إذا كان كيلور نافاس أصبح جاهزاً لنيل مكان في التشكيلة الأساسية بعد رحيل المخضرم إيكر كاسياس. وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نسبة واسعة من جماهير ريال مدريد ترغب في رؤية الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس في التشكيلة الأساسية في الموسم المقبل. وأجاب 70 في المئة من المشاركين في الاستفتاء بـ «نعم» مشترطين أن يتم تحضير الحارس الدولي بشكل جيد في فترة التحضيرات والاستعداد الصيفية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.

وعارض نحو 30 في المئة من المصوتين فكرة الدفع بالحارس الكوستاريكي في التشكيلة الأساسية للفريق الملكي معتبرين أنه لا يصلح للقيام بدور الحارس الأول في ريال مدريد.

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً