العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

التشيلي فيدال يخلف شفايني في بايرن ميونيخ

أشار رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينز رومينيغيه أمس (الخميس) إلى أن صانع ألعاب يوفنتوس الإيطالي النجم التشيلي الدولي أرتورو فيدال يقترب من التوقيع للنادي البافاري.

وكان بايرن، الفائز بلقب الدوري الألماني في المواسم الثلاثة الأخيرة، قد توصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن التعاقد مع فيدال مقابل 40 مليون يورو.

وأعرب رومينيغيه عن أمله في ضم فيدال، الذي حاول بايرن الحصول على خدماته حينما كان لاعباً في صفوف بايرليفركوزن العام 2011، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في النهاية. وصرح رومينيغيه لشبكة (سكاي ألمانيا) أمس «لا يمكنني تأكيد التعاقد مع فيدال حتى الآن. ينبغي علينا الانتظار قليلاً».

وأضاف رئيس بايرن «إن ميكاييل ريسشكه (المدير التقني لبايرن، الذي عمل مع ليفركوزن حتى العام 2014) أخبرني بحقيقة ما جرى العام 2011 وهي أن فيدال لم يرفض الانضمام لبايرن ولكن النادي هو الذي قطع عليه فرصة الانضمام إلينا». وتابع «ولذلك في النهاية، أتمنى أن يأتي فيدال إلى بايرن. من المستحيل أن يلتحق اللاعب بجولة الفريق الصيفية إلى الصين، حتى اللاعبين البافاريين لا يمكننا التعاقد معهم بهذه السرعة».

ويتطلع بايرن لتعزيز وسط ملعبه في الموسم الجديد، عقب انتقال نجمه باستيان شفاينشتايغر إلى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي مؤخراً.

ويتواجد وكيل اللاعب فرناندو فيليسيفتش في ميونيخ لإتمام الصفقة.

من جهتها، أشارت جريدة «لا ستامبا» الإيطالية إلى أن صفقة فيدال (28 عاما)، المتوج مؤخرا بلقب كوبا أميركا على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح، حسمت لأربع سنوات، وسينال اللاعب 6.5 ملايين يورو سنويا.

وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»، الأربعاء 16 يوليو/تموز، بأن وكيل أعمال فيدال قد توصل إلى اتفاق مع ممثلي النادي البافاري على بنود عقد اللاعب الذي يمتد حتى العام 2019، براتب سنوي يبلغ 6 ملايين ونصف المليون يورو، ولكن مسئولي يوفنتوس لم يبدوا موافقتهم بعد على الصفقة. بينما ذكرت مصادر إعلامية أخرى من بينها «سكاي سبورت إيطاليا» إلى أن يوفنتوس وبايرن قد اتفقا على بنود التعاقد، فقد طالب النادي الإيطالي بالحصول على 45 مليون يورو في بداية المفاوضات، إلا أنهما اتفقا في النهاية على 40 مليون يورو، تتضمن المكافآت المرتبطة بالأداء.

وأصبح الفريق البافاري بحاجة إلى لاعب بحجم النجم التشيلي لكي يسد الثغرة التي تركها نجمه السابق باستيان شفاينشتايغر بعد انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان فيدال قريبا من الانتقال إلى بايرن ميونيخ عندما كان يلعب لنادي باير ليفركوزن في 2011، ما خلق توترا كبيرا بين بايرن ويوفنتوس الذي انفق 12،5 مليون يورو لضم اللاعب آنذاك. وأمضى فيدال، لاعب كولو كولو السابق، 4 أعوام مع ليفركوزن، قبل انتقاله إلى يوفنتوس، إذ أحرز لقب الدوري الإيطالي في آخر 4 سنوات.

العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً