العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

ليفربول يقترب من التعاقد مع المهاجم البلجيكي بنتيكي بديلاً لستيرلنغ

يونس قبول من توتنهام إلى سندرلاند ونولان إلى سانت إتيان

وافق ليفربول الإنجليزي على دفع 32.5 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي من مواطنه استون فيلا بحسب ما ذكرت معظم الصحف البريطانية الجمعة.

وذكرت شبكة «بي بي سي» أن الفريق الأحمر وافق على دفع هذه القيمة بعد بيع مهاجمه الدولي الشاب رحيم سترلينغ الى مانشستر سيتي مقابل 49 مليون جنيه.

وينتهي عقد بنتيكي (24 عاماً) الذي سجل 12 هدفاً في 12 مباراة الموسم الماضي، مع استون فيلا العام 2017. ووصل بنتيكي الى استون فيلا العام 2012 مقابل 7 ملايين جنيه من غنك البلجيكي، وسجل 49 هدفا معه في 101 مباراة.

وكان ليفربول تعاقد مع المهاجمين الدوليين البرازيلي روبرتو فيرمينو من هوفنهايم الألماني وداني اينغز من بيرنلي، وجيمس ميلنر من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، والمدافع الواعد جو غوميز من تشارلتون اتلتيك وحارس مرمى بولتون المجري ادم بوغدان والظهير الأيمن ناثانيال كلاين من ساوثمبتون.

قبول إلى سندرلاند

تعاقد نادي سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم مع المدافع الفرنسي يونس قبول من مواطنه توتنهام بحسب ما اعلن الأول في بيان.

ووقع قبول، المغربي الأصل، عقدا لأربع سنوات مع فريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات بعد تقارير عن موافقة «القطط السوداء» على دفع 3 ملايين جنيه إسترليني (4.6 ملايين دولار) ثمناً لانتقاله.

وقال قبول: «اريد ان اشكر (المدير الرياضي) لي كونغرتون والمدرب لإتمام الصفقة واتوق لبداية مشواري مع سندرلاند». ويأتي تصريح قبول مناقضاً لما كان قد ذكره وكيل اعماله رودي رابا في 2008 عن انتقال محتمل الى سندرلاند: «يونس لن ينتقل الى سندرلاند حتى ولو حصلت هزة أرضية. لدينا خيارات اكثر اثارة للاهتمام. ليس تقليلا من احترام سندرلاند، لكن انتقاله لن يخدم مسيرته الدولية».

وبدأ قبول مسيرته الكروية مع اوكسير العام 2004 ولعب معه 62 مباراة سجل خلالها 3 اهداف قبل الانتقال الى صفوف توتنهام ولعب معه 24 مباراة سجل خلالها 4 اهداف في موسم 2007-2008. وحمل الوان مواطنه بورتسموث العام 2008 حتى يناير/ كانون الثاني 2010 ولعب مع الأخير 41 مباراة سجل خلالها 5 اهداف قبل ان يعود الى توتنهام ولعب معه 12 مباراة. واصبح قبول (5 مباريات دولية بين 2011 و2012) رابع لاعب ينضم الى سندرلاند بعد المدافعين الاوروغوياني سيباستيان كواتيس والويلزي ادم ماثيوز والمهاجم الهولندي جرماين لنس.

نولان رو من ليل إلى سانت اتيان

ذكر نادي سانت إتيان خامس الدوري الفرنسي لكرة القدم انه توصل الى اتفاق مع مواطنه ليل حول التخلي له عن المهاجم نولان رو لسد الفراغ الذي خلفه انتقال التركي مولود ايردينغ الى هانوفر الألماني.

ويدافع رو (27 عاما) عن الوان ليل منذ يناير 2012 قادما من بريست، ولعب معه 138 مباراة سجل خلالها 37 هدفا.

من جانبه، لعب الدولي التركي ايردينغ (28 عاما و32 مباراة دولية)، لاعب باريس سان جيرمان وسوشو سابقا، مع سانت إتيان في الموسمين الأخيرين بعد ان انتقل اليه من رين في سبتمبر/ أيلول 2013، وسجل له 21 هدفا في 65 مباراة. وسيشارك سانت إتيان في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) اعتبارا من الدور التمهيدي الثالث.

ايفرتون لا يريد جوني إيفانز

نفى مدرب ايفرتون المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم روبرتو مارتينيز، ما أوردته وسائل إعلام بريطانية من تكهنات تشير إلى اقتراب الفريق من التعاقد مع قلب دفاع مانشستر يونايتد جوني ايفانز.

وذكرت صحف عدة أن ايفرتون عرض 8 ملايين جنيه إسترليني (نحو 12.51 مليون دولار) للتعاقد مع لاعب منتخب أيرلندا الشمالية لكن مارتينيز رد بإيجاز وحسم عندما سئل أمس (الجمعة) عن الموضوع على هامش وجود الفريق في سنغافورة.

وقال المدرب الإسباني للصحافيين قبل مباراة ارسنال في نهائي الكأس الآسيوية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز: «لا هذا ليس صحيحاً». وأضاف «كنت أقول دوما إنني لن أعلق على الأسماء التي ارتبطنا بالتعاقد معها لكن استطيع القول إن ما يقال في هذا الموضوع تحديداً ليس صحيحاً».

وأكد المدافع الايرلندي شيموس كولمان ان هذه التقارير تمثل مصدر إلهاء غير مرحب به، مشيراً الى انه من الأمور التي تحدث في كل فترة انتقالات، إذ يحاول الصحافيون الكتابة بشكل مستمر. وقال كولمان: «أعتقد أنها جزء لا يتجزأ من كرة القدم. هذا أمر يحدث عادة خلال الصيف وفترة يناير/ كانون الثاني (الانتقالات الشتوية)، المدرب قال بالفعل إن موضوع جوني ايفانز ليس صحيحاً بالمرة وهو ما ينطبق على الكثير من الموضوعات في هذا الصدد».

وأضاف «إذا كان اسمك يتردد كثيراً فهذا يعني أنك تقوم بشيء صحيح لكن هذا لا يعكس الواقع الفعلي بالضرورة في كل مرة، أتطلع لتقديم أداء أفضل عما قدمته الموسم الماضي مع ايفرتون». وتابع «لم نكن على قدر التوقعات الموسم الماضي لكني أتطلع لذلك في الموسم الجديد».

وأنهى ايفرتون الموسم الماضي في المركز 11، وكان مارتينيز حريصاً على توضيح مستقبل الايرلندي جيمس مكارثي، مؤكداً أن لاعب الوسط الموهوب هو جزء مهم من خطط ايفرتون.

وبسؤاله عن التقارير الصحافية التي أشارت لرحيل مكارثي (24 عاماً) إلى توتنهام أجاب مارتينيز: «قصة جيمس مكارثي نستمع إليها كثيراً واستطيع أن أخمن فقط من أين تأتي لكنه لاعب رائع من وجهة نظرنا». وأضاف «أنفقنا أموالاً طائلة للتعاقد معه (13 مليون جنيه إسترليني) وسنقوم ببناء الفريق حوله، لديه عقد طويل الأمد مع ايفرتون ولا يوجد أي مشكلة. هو يستمتع بما يقدمه وهو مثال لبقية المجموعة ولا توجد قصة تتعلق به».

وتابع «من أجل ان يشعر جميع مشجعي ايفرتون بالراحة فإنني أقول ان جيمس مكارثي سيظل في ايفرتون ومستقبله هنا ولا يوجد ما يمكن التعليق عليه».

العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً