العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

ريال مدريد يقرر الانتظار للموسم المقبل لضم دي خيا

فعّل الخطة البديلة بالتعاقد مع حارس إسبانيول

يبدي نادي ريال مدريد الإسباني استعداداً كبيراً لانتظار مواطنه ديفيد دي خيا الذي يحرس عرين مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى صيف العام المقبل من أجل التعاقد معه بصورة نهائية.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ريال مدريد لديه استعداد واضح للانتظار حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة 2016 من أجل الحصول على خدمات مواطنه ديفيد دي خيا في صفقة مجانية بسبب انتهاء عقد الحارس الدولي مع الشياطين الحمر. وأضافت الصحيفة الإسبانية أن النادي الملكي قد يقدم على خطوة من شأنها إقناع دي خيا بحمل قميص ريال مدريد من خلال إعطائه 5 ملايين يورو كمكافآت مالية على راتبه في عامه الأول مع نادي العاصمة الإسبانية في حال قرر الانتظار هذا الصيف والانتقال إلى الميرنغي في صيف العام المقبل.

وأشارت إلى أن ريال مدريد سيفعل الخطة البديلة من خلال التعاقد مع حارس إسبانيول كيكو كاسيا في الميركاتو الحالي، إذ إنه لن يكلف خزينة النادي الملكي الكثير من الأموال. ولفتت إلى أن ريال مدريد لجأ لخيار كاسيا في نهاية الأمر بسبب تعنت مسئولي مانشستر يونايتد ورفضهم التخلي عن خدمات الحارس الدولي الإسباني ما لم يتحصلوا على مبلغ مالي كبير على الرغم من أن عقده ينتهي الصيف المقبل!

وقال نادي اسبانيول الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس (الجمعة) إنه وافق على انتقال حارسه كيكو كاسيا لصفوف ريال مدريد.

ويأتي انضمام لاعب منتخب إسبانيا البالغ من العمر 28 عاماً عقب رحيل قائد ريال مدريد ايكر كاسياس لينضم إلى بورتو. وسيدخل كاسيا في منافسة شرسة مع كيلور نافاس وزميله فرناندو باتشيكو صاحب الخبرة المتواضعة على مركز حراسة المرمى.

وقال إسبانيول في بيان على موقعه على الإنترنت: «توصل إسبانيول وريال مدريد لاتفاق في الساعات القليلة الماضية بشأن انتقال كيكو كاسيا».

وذكرت أنباء أن الصفقة تشمل دفع ريال لنحو 6 ملايين يورو (6.54 ملايين دولار) الذي احتفظ بنسبة 50 في المئة من حقوق اللاعب - الذي تخرج من أكاديمية الناشئين بريال - عقب انتقال للفريق الكاتالوني في العام 2007. وكان كاسيا ضمن فرق الشباب في ريال مدريد من 2004 إلى 2007 قبل الرحيل إلى إسبانيول ليخوض مع إسبانيول 115 مباراة قبل العودة مجدداً إلى الريال.

وخاض كاسيا مباراة واحدة مع منتخب إسبانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي عندما شارك كبديل في الشوط الثاني في المباراة التي خسرتها إسبانيا 1/صفر أمام ألمانيا بطلة العالم. ولم ينضم كاسيا لأحدث تشكيلة لمدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي.

وينتظر أن يسافر كاسيا في وقت لاحق اليوم إلى أستراليا ليلحق بالريال في جولته الخارجية الحالية ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد.

العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً