العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

متهمان أمام المحكمة بالشروع في قتل شرطيين

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

18 يوليو 2015

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية، عقب إجازة عيد الفطر، قضية متهمين بالشروع في قتل شرطيين في سترة بإطلاق النار من مسدس؛ ما أدى إلى إصابة أحدهما، وذلك خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهمتي الشروع في قتل موظفين عموميين (رجلي الشرطة) وإصابة أحدهما، وحيازة أسلحة ومتفجرات من دون الحصول على ترخيص بذلك.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بأن شرطيين تفاجآ خلال مرورهما بدورية في الليل بمنطقة سترة، بإطلاق نار عليهما من مسدس، وأن أحدهما أصيب في كتفه الأيسر فيما قام الآخر بالاحتماء خلف أحد الجدران، ثم عاد ليحمل زميله المصاب، والذي تم إسعافه ونقله إلى المستشفى. وكشفت التحريات عن شخصية المتهمين في هذه القضية، وهما شابان دون العشرين سنة، وأن أحدهما كان يحمل مسدساً عيار 32 ملم، وبناءً على هذه التحريات تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطهما وتفتيش مسكنيهما، وأسفر التفتيش عن ضبط المسدس المستخدم في الحادث، وعدد 2 خزينة طلقات من العيار نفسه، كما ضبط العديد من الأسلحة والأدوات المستخدمة في الحوادث الإرهابية هي: أسياخ معدنية وأنابيب بلاستيكية، وحبيبات بها مواد متفجرة، وطفايات حريق تستخدم كقواذف للأسياخ الحديد، وغالونات بلاستيكية مليئة بالبترول و18 علبة معدنية أسطوانية الشكل، وأشرطة لاصقة وأكياس نايلون.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً