العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

أستراليا تجدد آمالها بالتأهل للمربع الذهبي لكأس ديفيز

عاد لاعب التنس الأسترالي المخضرم ليتون هيويت لتقديم مشاركاته الساحرة في بطولة كأس ديفيز وجدد أمل المنتخب الأسترالي في العبور للمربع الذهبي للبطولة بعدما فاز مع زميله سام غروث أمس (السبت) في مباراة الزوجي ضمن منافسات المواجهة مع منتخب كازاخستان في دور الثمانية للبطولة.

وكان منتخب كازاخستان تقدم الجمعة 2/ صفر بفوزه في مباراتي الفردي قبل أن يعدل هيويت وغروث النتيجة اليوم بتحقيق الفوز الأول لفريقهما لتصبح النتيجة هي تقدم منتخب كازاخستان 2/1.

وتغلب هيويت (34 عاما) صاحب الخبرة الطويلة التي تمتد عبر 17 عاما بكأس ديفيز مع زميله غروث على الثنائي الكازاخي أندري جولبيف والكسندر نيدوفيسوف 6/4 و7/6 (7/4) و6/2 أمس بمدينة داروين الأسترالية التي تستضيف فعاليات المواجهة بين الفريقين.

وعلى رغم هذا، ما زال المنتخب الأسترالي الفائز بلقب كأس ديفيز 28 مرة سابقة بحاجة إلى الفوز في مباراتي الفردي المعكوس اليوم (الأحد) إذا أراد العبور للمربع الذهبي في حين يحتاج منتخب كازاخستان للفوز في واحدة فقط من مباراتي اليوم.

وسبق للمنتخب الأسترالي أن قلب تأخره بمباراتين إلى الفوز مرة واحدة فقط في تاريخ البطولة وذلك عندما تغلب على نظيره الأميركي في نهائي البطولة العام 1939.

وقال هيويت، الفائز بلقبين سابقين في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى: «كنا نعلم ما يتوجب علينا فعله. تهيأت لهذه المباراة منذ فترة. وكانت الظروف صعبة أمام الفريق بعد مباراتي الجمعة إذ كان يتعين على كل فرد بالفريق أن يظل إيجابيا ويظل واثقا في قدرة الفريق على اجتياز هذه العقبة وبلوغ المربع الذهبي».

ويعتزل هيويت اللعب في فبراير/ شباط المقبل علما بأن نجاحه في كأس ديفيز على مدار مشاركات سابقة يظل من أبرز الإنجازات في مسيرته الرياضية. وأوضح هيويت «كنا نعلم (أنا وغروث) ما نستطيع فعله. وقدمنا أمس أداء بلا أخطاء».

وكانت المباراة أمس هي الثانية فقط لهيويت بجوار زميله غروث الذي قال: «كان موقفا صعبا أن نخوض المباراة وليس أمامنا سوى الفوز. إذا خسرنا المجموعة الثانية من المباراة، كان من الممكن أن يحدث أي شيء. كان من المدهش أن نحقق الفوز أمس ونحافظ على فرص الفريق في العبور للمربع الذهبي».

ويسعى منتخب كازاخستان لبلوغ المربع الذهبي في كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخ الفريق ولكن هيويت وغروث أنعشا آمال الأستراليين في هذه المواجهة بعد تحقيق الفوز أمس في مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً