العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

الصربي ميتروفيتش يقترب من نيوكاسل والتركي ايردينغ لألمانيا

هامبورغ يتعاقد مع السويدي ايكدال والحارس هيرزل

عواصم - وكالات

أعلن نادي أشبيلية الاسباني لكرة القدم أمس (السبت) عن توصله لاتفاق مع بوردو الفرنسي بشأن شراء المدافع البرازيلي ماريانو فيريرا.

ومن المقرر أن ينضم ماريانو إلى صفوف أشبيلية بعقد يمتد لثلاثة أعوام ولكن من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة. ويتوجه الظهير الأيمن البرازيلي إلى اسبانيا اليوم (الأحد) ليخضع للكشف الطبي ثم توقيع العقد رسميا.

وأوضح أشبيلية عبر موقعه الرسمي «أشبيلية وبوردو توصلا لاتفاق بشأن التعاقد مع ماريانو فيريرا». وأضاف البيان «ماريانو ظهير الأيمن السريع الذي يتميز في النواحي الهجومية، سيصبح ثاني صفقات الفريق هذا الصيف».

وأوضح البيان «إذا جرى الكشف الطبي بشكل طيب، سيوقع اللاعب عقدا لثلاثة أعوام مع وجود شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو».

هامبورغ يضم لاعباً وحارساً

أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم أمس (السبت) تعاقده مع لاعب الوسط السويدي الدولي البين ايكدال من صفوف كالياري الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الإيطالي.

وقال ايكدال للموقع الرسمي لهامبورغ: «أنا سعيد بنجاح صفقة انتقالي وأتطلع إلى اللعب في هامبورغ وفي البوندسليغا».

ولعب ايكدال (25 عاما) للعديد من الأندية الإيطالي منذ انتقاله من ستوكهولم لى برومابويكارنا في 2008، وشارك في 17 مباراة ودية مع منتخب السويد. وانضم ايكدال مباشرة إلى زملائه في هامبورغ في معسكر هارسفينكل في غرب ألمانيا أمس (السبت) استعدادا للجولة الأولى من البوندسليغا والتي يلتقي الفريق خلالها مع بايرن ميونيخ في 14 أغسطس/ آب المقبل.

وقال المدير الفني لهامبورغ برونو لاباديا: «نريد الدفع بالبين في أسرع وقت ممكن».

ومن ناحية أخرى أعلن هامبورغ تعاقده مع حارس المرمى اندرياس هيرزل من صفوف فادوز إذ من المقرر أن يصبح الحارس الثالث في الفريق بعد رينيه إدلر وياروسلاف دروبني. ويسعى هامبورغ لإعادة بناء الفريق بعد أن نجا بأعجوبة من الهبوط من البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه في الموسمين الماضيين. واستغنى هامبورغ عن بعض لاعبيه وباع مدافعه الشاب يوناثان تاه إلى باير ليفركوزن، إذ يعاني الفريق من أزمة مالية طاحنة ويتحتم عليه تخفيض ميزانيته.

هيرتا يتعاقد مع التشيكي داريدا

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني لكرة القدم أمس (السبت) تعاقده مع لاعب الوسط التشيكي الدولي فلاديمير داريدا من صفوف فرايبورغ الذي هبط لدوري الدرجة الثانية. ووقع داريدا (24 عاما) عقدا مع هيرتا برلين يمتد لأربعة أعوام.

وقال مدير الكرة بنادي هيرتا برلين مايكل بريتز للموقع الرسمي للنادي: «نحن سعداء للغاية لأننا ملأنا مركزا رئيسيا في وسط ملعب الفريق بلاعب مثل فلاديمير داريدا «.

وشارك داريدا في 25 مباراة مع منتخب التشيك، وكان مرشحا للانتقال لاوغسبورغ أو هانوفر، ولكنه فضل في النهاية الرحيل إلى هيرتا برلين.

الفرنسي امافي إلى أستون فيلا

أعلن نيس الفرنسي لكرة القدم أمس (السبت) انتقال لاعبه جوردان امافي إلى أستون فيلا الإنجليزي من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

ولكن التقارير الصحافية أشارت إلى أن نيس سينال ما بين 13 إلى 15 مليون يورو مقابل تخليه عن امافي (21 عاما)، لتكون بالتالي واحدة من اكبر الصفقات في تاريخ النادي الفرنسي. وكانت نيس باع المهاجم لوك ريمي إلى مرسيليا في 2010 مقابل مبلغ قياسي بالنسبة له وصل إلى 15 مليون يورو.

وسيبدأ الجناح الأيسر الفرنسي تدريباته مطلع الأسبوع المقبل مع فريقه الجديد الذي حل في المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

التركي ايردينغ إلى هانوفر

انتقل المهاجم الدولي التركي مولود ايردينغ من سانت إتيان الفرنسي إلى هانوفر الألماني الجمعة بعقد يمتد لثلاثة أعوام، وذلك بحسب ما أعلن الأخير.

وكان ايردينغ، البالغ من العمر 28 عاما والذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 32 مباراة دولية، انضم لسانت إتيان في سبتمبر/ أيلول 2013 قادما من الفريق الفرنسي الآخر رين، وذلك بعد ارتدى قميص نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان لثلاثة مواسم. وسيدافع ايردينغ عن ألوان هانوفر الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر، حتى 2018 بحسب ما أعلن الفريق الألماني في موقعه الرسمي من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل الإعلام بـ 3.5 ملايين يورو.

وخاض ايردينغ 65 مباراة مع سانت إتيان وسجل له 21 هدفا، ومن المتوقع أن يعوضه الأخير بضم نولان رو (27 عاما) من مواطنه ليل.

الصربي ميتروفيتش يقترب من نيوكاسل

بات المهاجم الصربي الدولي الكسندر ميتروفيتش على أعتاب الانضمام إلى صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ووفقا لشبكة «سكاي سبورتس» فإن مهاجم اندرلخت البلجيكي ميتروفيتش سيخضع للكشف الطبي في نيوكاسل خلال الساعات المقبلة وأن الصفقة قد تبلغ قيمتها الإجمالية 13 مليون جنيه إسترليني.

وسجل ميتروفيتش (20 عاماً) 23 هدفا مع اندرلخت خلال 44 مباراة على مستوى جميع المسابقات في الموسم الماضي. وانضم ميتروفيتش إلى اندرلخت في أغسطس/ آب 2013 قادماً من بارتيزان بلغراد مقابل 5 ملايين يورو، ومنذ ذلك الحين سجل 30 هدفاً خلال 78 مباراة.

البرازيلي نالدو مع سبورتينغ لشبونة

تعاقد المدافع البرازيلي نالدو لأربع سنوات مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي بحسب ما ذكر الأخير في بيان.

وتوصل سبورتينغ إلى اتفاق مع اودينيزي الايطالي مقابل «انتقال دائم لنالدو لأربع سنوات وبند جزائي يحرره مقابل 45 مليون يورو». ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة لكن الصحافة المحلية قدرتها بمليوني يورو.

ووصل نالدو (26 عاما) إلى أوروبا العام 2013 للانضمام إلى غرناطة الاسباني، لكنه لم يحمل ألوانه فاتجه إلى ايطاليا إذ أعير إلى بولونيا قبل الانتقال إلى اودينيزي والذي له مالك مشترك مع غرناطة، لكنه أعير مجددا الموسم الماضي إلى خيتافي احد أندية ضواحي العاصمة مدريد.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً