العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

بايرن يسحق فالنسيا في أولى مبارياته الاستعدادية

استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم مبارياته الودية هذا الصيف بفوز ساحق 4/1 على فالنسيا الاسباني أمس (السبت) باستاد «عش الطائر» في العاصمة الصينية بكين ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

والمباراة هي الأولى لبايرن في جولته الحالية بالصين والتي يخوض فيها أيضا مباراتين أخريين إذ يلتقي إنتر ميلان الإيطالي يوم الثلثاء المقبل في شنغهاي ثم قوانجتشو إيفرجراند الصيني يوم الخميس المقبل في قوانجتشو قبل العودة إلى ألمانيا.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما توماس مولر في الدقيقتين 16 و45 مقابل هدف أحرزه رودريجو في الدقيقة 27. وفي الشوط الثاني، سجل الاسباني تياغو ألكانتارا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين آخرين لبايرن في الدقيقتين 54 و69 ليحقق بايرن الفوز الكبير في أولى مبارياته الودية هذا الصيف.

وافتتح بايرن التسجيل عبر هجمة منظمة سريعة وتمريرة من فيليب لام إلى مولر داخل منطقة الجزاء ليسدد مولر الكرة قوية من داخل حدود المنطقة إلى داخل المرمى مباشرة. وتعادل فالنسيا اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى حولها رودريغو برأسه إلى مرمى بايرن.

ولكن مولر وضع بايرن في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يسجل تياغو وليفاندوفسكي هدفي الاطمئنان في الشوط الثاني أمام 49 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات هذا الاستاد الذي استضاف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية العام 2008 في بكين.

وقال المدير الفني لبايرن الاسباني جوسيب غوارديولا: «خضنا المباراة في طقس جيد، والملعب كان جيدا».

وأشرك غوارديولا 20 لاعبا في هذه المباراة ولكن حارس المرمى مانويل نوير لم يكن من هؤلاء اللاعبين إذ غاب عن المباراة بسبب إصابته بكدمة خفيفة.

وقال نائب رئيس نادي بايرن كارل هاينز رومينيغه: «إنها مهمة صعبة للمدربين والفريق. إننا هنا من أجل الاستعداد للدوري الألماني (البوندسليغا) ومن ثم يحتاج الفريق ليكون لائقا على المستويين الخططي والبدني. وعلى جانب آخر، نتواجد هنا لأسباب تتعلق بالتسويق. وعلى رغم هذا، لا أرى في هذا مشكلة. الفريق والمدربون يقدمون عملا رائعا».

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد للبوندسليغا بالمواجهة بين بايرن وهامبورغ في 14 أغسطس/ آب المقبل.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً