العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

أرسنال يهزم ايفرتون ويتوج بالكأس الآسيوية لـ «البريميرليغ»

أنباء عن اهتمام النادي اللندني بالفرنسي بنزيمة

وجه أرسنال الانجليزي رسالة قوية إلى منافسيه في الموسم الجديد بفوزه على مواطنه ايفرتون 3/1 في نهائي الكأس الآسيوية للدوري الانكليزي لكرة القدم أمس (السبت) أمام أكثر من 52 ألف متفرج على الملعب الوطني في سنغافورة.

وشارك مع أرسنال حارسه الجديد التشيكي بيتر تشيك للمرة الأولى بعد انضمامه إليه من تشلسي.

سيطر أرسنال ثالث الدوري الانجليزي في الموسم الماضي على المجريات وافتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر تيو والكوت حين تلقى كرة من الاسباني سانتي كازورلا نجح في وضعها داخل مرمى الحارس جو روبلس. وأضاف أرسنال الهدف الثاني حين تلقى كازورلا كرة من الألماني مسعود اوزيل في الجهة اليمنى للمنطقة فوضعها في الشباك (58)، ثم سجل اوزيل نفسه الهدف الثالث بعد تبادل للكرة مع كازورلا (62).

وقلص ايفرتون الفارق قبل ربع ساعة من نهاية المباراة حين سدد روس باركلي كرة قوية من عشرين مترا.

وأحرز ستوك سيتي الانجليزي المركز الثالث بفوزه على فريق نجوم الدوري السنغافوري بهدفين لستيف سادويل وماركو ارنوتوفيتش. وكان أرسنال فاز في نصف النهائي على الفريق السنغافوري 4/صفر، وايفرتون على ستوك سيتي 5/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتدخل الدورة في إطار استعدادات الأندية الانجليزية للموسم الجديد.

ويواصل نادي أرسنال الإنجليزي محاولة الحصول على خدمات مهاجم ريال مدريد الاسباني الفرنسي كريم بنزيمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «الصن» البريطانية أن أرسنال يبدي رغبة قوية في التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وضمه إلى صفوفه قادماً من ريال مدريد الاسباني هذا الصيف. وأضافت الصحيفة البريطانية أن إدارة النادي اللندني ستقدم عرضاً مالياً مغرياً لريال مدريد بقيمة 57 مليون يورو من أجل إقناع مسئولي النادي الملكي بزعامة فلورنتينو بيريز بضرورة الاستغناء عن خدماته.

وأشارت إلى أن الجهاز الفني للفريق اللندني بقيادة الفرنسي المخضرم آرسين فينغر يأمل بشدة في إتمام الصفقة المرتقبة ونقل مواطنه بنزيمة من سانتياغو برنابيو إلى ملعب الإمارات بسبب ما يتمتع به اللاعب من قدرات فنية وبدنية عالية.

ولفتت إلى أن مدرب ريال مدريد رافائيل بينيتيز يرفض التخلي عن مهاجمه الفرنسي لأنه رأس الحربة الوحيد في صفوف الميرنغي بعد إنهاء إعارة المكسيكي خافيير هيرنانديز وإعادته لمانشستر يونايتد.

ويخطط أرسنال لتعزيز خط هجومه بلاعب كبير لمنافسة لاعبه أوليفييه جيرو ويعد بنزيمة وإدينسون كافاني وغونزالو هيغواين أبرز الأسماء المرشحة للقدوم للمدفعجية من أجل المنافسة على بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي المقبل.

وكان أرسنال المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أعلن أمس الأول (الجمعة) أن مدافعه الاسباني هيكتور بليرين وقع على عقد جديد طويل الأمد بعد أدائه المميز في الموسم الماضي. واستغل بليرين (20 عاما) إصابة مدافع منتخب فرنسا ماتيو ديبوشي ليسجل هدفين في 28 مباراة قدم خلالها أداء رائعا في ظل التزامه الدفاعي ورغبته في الهجوم.

وقال مدرب أرسنال آرسين فينغر: «تطور بشكل هائل. إذا سألتني عنه في نفس هذا اليوم من العام الماضي لم أكن لأضمن لك أن يلعب بصفة منتظمة مع الفريق بنهاية الموسم لكنه كان جديرا بذلك». وأضاف «قابلته حين كان عمره 15 عاما ويمكنني رؤية شيء مميز يتعلق برغبته ونضجه. أتوقع أن يواصل التطور في الموسم الجديد».

وانضم بليرين إلى أرسنال قادما من برشلونة في 2011.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً