العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

أنصار هادي يسيطرون على مبانٍ رئاسية وعسكرية في عدن

مقاتلون من «المقاومة الشعبية» يراقبون أعمدة الدخان وهي تتصاعد على إثر اشتباكات مع الحوثيين في عدن - afp
مقاتلون من «المقاومة الشعبية» يراقبون أعمدة الدخان وهي تتصاعد على إثر اشتباكات مع الحوثيين في عدن - afp

أفادت مصادر صحافية في مدينة عدن جنوبي اليمن أمس الإثنين (20 يوليو/ تموز 2015) بأنّ مقاتلي «المقاومة الشعبية» المؤيدين للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي في مدينة عدن نفذوا حملة تمشيط لمنطقتي التواهي والمعاشيق، جنوب غرب مدينة عدن.

وأعلنت «المقاومة الشعبية» تمكنها ظهر أمس من فرض سيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والقاعدة البحرية، ومبنى المخابرات في منطقة التواهي بعد معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مساء أمس الأول (الأحد).


أنصار هادي يسيطرون على مبانٍ رئاسية وعسكرية في عدن

صنعاء - د ب أ

أفادت مصادر صحافية في مدينة عدن جنوبي اليمن أمس الإثنين (20 يوليو/ تموز 2015) بأن مقاتلي «المقاومة الشعبية» المؤيدين للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي في مدينة عدن نفذوا حملة تمشيط لمنطقتي التواهي والمعاشيق، جنوب غرب مدينة عدن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية يقومون بتمشيط المنازل والمقرات الحكومية في جميع الأحياء السكنية في منطقتي التواهي والمعاشيق تحسباً لوجود أي «خلايا نائمة» تابعة لجماعة «أنصارالله» الحوثية فيها.

وكانت «المقاومة الشعبية» في مدينة عدن تمكنت ظهر أمس من فرض سيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والقاعدة البحرية، ومبنى المخابرات في منطقة التواهي بعد معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مساء أمس الأول (الأحد).

من جانب آخر، قالت مصادر طبية في مدينة عدن لـ «د.ب.أ» إن حصيلة القتلى جراء قصف الحوثيين يوم أمس الأول لأحياء سكنية في منطقة دار سعد، شمال مدينة عدن ارتفعت أمس إلى قرابة 100 قتيل، معظمهم من المدنيين.

في غضون ذلك، أصدر الرئيس هادي، من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، قراراً قضى بتعيين رئيس مجلس قيادة المقاومة في عدن نائف البكري محافظاً لمحافظة عدن، وتعيين أحمد سالم ربيع علي، وكيلاً أول لمحافظ محافظة عدن.

يذكر أن معظم مناطق ومديريات مدينة عدن باتت تحت سيطرة مقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين.

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:51 ص

      وين هادي؟

      أعلن انه بيصلي العيد في عدن! للحين ماراح ليش؟؟؟ كلها دعايات و حرب نفسية

    • زائر 3 | 2:21 ص

      الحمدلله

      الحمدلله اللهم انصر دول التحالف والمقاومة الشعبيه على الحوثيين الارهابيين وانصار المخلوع صالح

    • زائر 4 زائر 3 | 6:29 ص

      اللهم :---،

      اللهم جنب إخواننا في اليمن الشقيق الحرب الأهلية ..واجعل بلدهم و سائر بلاد المسلمين آمنة و مستقرة .

اقرأ ايضاً