العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

بلاتيني «يدرس جديّاً» الترشح لرئاسة «الفيفا»

بلاتيني خلا ل تواجده في اجتماع الفيفا   - afp
بلاتيني خلا ل تواجده في اجتماع الفيفا - afp

في أول تعليق على الترشيحات الجدية لرئاسة الفيفا، أكد مصدر مقرب من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لـ «فرانس برس» أمس بالذات أن الأخير يدرس جديّاً الترشح، وأنه سيتخذ قراره في غضون أسبوعين.

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» إن بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعماً شفهيّاً من 4 اتحادات قارية من أصل 6، مضيفًا انه «يدرس جديا فكرة الترشح للانتخابات. سيتخذ قراره في الأسبوعين المقبلين».

وأشار إلى أن الاتحادات الأربعة، هي: أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف.

وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل الآتي: أوروبا تضم 54 عضواً، لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت؛ لأن الفيفا لم يعترف بها رسميّاً، إفريقيا (54)، آسيا (46)، الكونكاكاف (35)، اوقيانيا (11)، وأميركا الجنوبية (10 أصوات).

وتابع المصدر «إن بلاتيني يعرف انه يتعين عليه اتخاذ قراره بسرعة؛ لإغلاق الباب على مرشحين آخرين محتملين. وفي حال قرر عدم الترشح، فانه سيعلن المرشح الذي سيدعمه».

وكان بلاتيني عدل عن الدخول في منافسة مع بلاتر في انتخابات الرئاسة التي أقيمت في (29 مايو/ أيار الماضي).

وأكد المصدر، المقرب من الدولي الفرنسي السابق، أن الأخير تلقى اتصالات كثيرة؛ لمعرفة ما إذا كان يريد خوض الانتخابات بقوله: «استمع إلى عدد كبير من الأشخاص وقيم كل ما قالوه حول مستقبل الفيفا. لقد تأثر كثيراً بالتعليقات الحارة والدعم الذي حظي به».

وسيحاول بلاتيني تقييم مستوى الدعم الذي يناله في قرعة نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا والمقررة السبت المقبل في مدينة سانت بيطرسبرغ.

وقد دعم بلاتيني والاتحاد الأوروبي بقوة نائب رئيس الفيفا السابق الأمير علي بن الحسين ضد بلاتر. ومن الممكن أن يكون الأمير علي من ضمن المرشحين في الانتخابات المقبلة.

ويدرس نائب رئيس الفيفا السابق عن قارة آسيا الكوري الجنوبي تشونغ مونغ - جون مسألة ترشحه أيضاً، كما أن الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أعلن انه سيدخل سباق الرئاسة.

وسبق للنجم الدولي البرازيلي السابق زيكو أن أعلن رسميّاً ترشحه لرئاسة الفيفا.

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً