العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

«البريميرليغ» قد يفتح الباب أمام باتو للعودة إلى أوروبا

قد يكون المهاجم البرازيلي الكسندر باتو في طريق العودة إلى القارة الأوروبية من بوابة أحد الأندية الإنجليزية المتوسطة المستوى، وذلك بحسب ما كشفت صحيفة «دايلي مايل» البريطانية نقلاً عن بعض المصادر في البرازيل.

ولم يعد أحد يتحدث عن باتو الذي أصبح طين النسيان على رغم أنه لايزال في الخامسة والعشرين من عمره، وذلك بعدما عاد إلى بلاده العام 2013 للانضمام إلى كورنثيانز من ميلان الإيطالي الذي أتى به إلى القارة العجوز العام 2007 على أمل أن يسير هذا اللاعب الواعد على خطى مواطنيه الكبار مثل رونالدو وروماريو وغيرهما.

وبما أن البرازيليين «يعشقون» حكايات ولادة نجم جديد، رأوا بباتو ضالتهم خصوصاً بعد أن حقق هذا اللاعب الواعد بداية صاروخية مع الفريق الأول لإنترناسيونال إذ سجل هدفاً في أول مباراة له حين كان في السادسة عشرة من عمره. قرر بعدها ميلان الرهان على باتو بالتعاقد معه في أغسطس/ آب 2007 لكن وبسبب قوانين الاتحاد الدولي «الفيفا» فيما يخص اللاعبين الأجانب القاصرين الذين ينتقلون إلى أندية أوروبية، اضطر اللاعب البرازيلي إلى الانتظار حتى يناير/ كانون الثاني 2008 ليسجل بدايته الرسمية مع الفريق اللومباردي. وقد تمكن باتو وفي أول مباراة له في الدوري الإيطالي من الوصول إلى الشباك ضد جنوى (2/صفر) في طريقه لإنهاء موسمه الأول بتسع أهداف في 18 مباراة، وهذا معدل رائع للاعب لم يتجاوز حينها الثامنة عشرة من عمره. لكن القصة الخيالية لم تتواصل، إذ عانى باتو الذي سجل 51 هدفاً في 117 مباراة في الدوري الإيطالي، منذ نهاية موسم 2009-2010 من لعنة الإصابات التي طاردته وتسببت بتراجع مستواه وصولاً إلى أوائل العام 2013 عندما وصل ميلان إلى استنتاج بأن اللاعب البرازيلي لم يعد ينفعه فقرر التخلي عنه لكورنثيانز مقابل 15 مليون يورو بعقد يمتد لأربعة أعوام.

لكن حتى مشواره مع كورنثيانز لم يكتمل إذ قرر الأخير في فبراير/ شباط 2014 الدخول في صفقة تبادل مع ساو باولو من أجل الحصول على خدمات جادسون مقابل التخلي عن باتو حتى يناير/ كانون الثاني 2015 مع مواصلة دفع نصف راتبه. وذكرت صحيفة «دايلي مايل» نقلاً عن مصادر مقربة من باتو، بأن اللاعب البرازيلي حصل على عدة عروض من أندية إنجليزية وهو عازم على القدوم إلى إنجلترا من أجل اللعب في «إحدى المدن الكبرى»، في إشارة ربما إلى لندن ومانشستر. وكشفت «دايلي مايل» إن كريستال بالاس وجاره اللندني وست هام يونايتد قد يكونان من الأندية التي تسعى إلى ضم باتو الذي خاض 27 مباراة مع البرازيل وسجل 10 أهداف، بينها اثنان في مشاركته الأخيرة بقميص «سيليساو» في 15 أغسطس 2012 خلال لقاء ودي ضد السويد (3/صفر).

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً