العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

بلاتر: لن أترشح للانتخابات المقبلة

أكد السويسري جوزف بلاتر أمس (الإثنين) بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في زيوريخ، أنه لن يكون مرشحاً لرئاسة السلطة الكروية العليا في الانتخابات التي حددت في (26 فبراير/ شباط 2016) و»سيكون هناك انتخاب لرئيس جديد».

وأشار بلاتر، في مؤتمره الصحافي الذي تأخر بعض الشيء بسبب أحد الفكاهيين البريطانيين الذي رمى بأموال مزيفة على رئيس الفيفا الغارق بتهم الرشا والفساد في منظمته، إلى انه سيعود ابتداء من (26 فبراير 2016) إلى مهنته السابقة كصحافي.

وتمنى بلاتر التوفيق لجميع الذين سيترشحون لخلافته بمن فيهم رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي يدرس جديّاً خيار ترشحه بحسب ما أكد مصدر مقرب منه لوكالة «فرانس برس».

وحددت اللجنة التنفيذية لـ «فيفا» يوم السادس والعشرين من فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفاً لبلاتر الذي قدم في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي استقالة «غامضة» بعد 4 أيام على فوزه بولاية خامسة على التوالي، ثم حاول لاحقاً اللعب على الكلام بقوله إنه لم يستقل من منصبه بل انه وضع ولايته بتصرف الجمعية العمومية.

وقد فاز بلاتر (79 عاماً)، الذي أشار أمس إلى أن تحديد عدد الولايات بالنسبة إلى كبار مسئولي «فيفا» سيكون ضمن الإصلاحات المستقبلية في السلطة الكروية العليا، في الانتخابات على الأمير الأردني علي بن الحسين (39 عاماً) بعد أن انسحب الأخير قبل الجولة الثانية من التصويت.

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً