العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

برشلونة يواجه 40 يوماً شاقاً للبحث عن ألقاب جديدة

11 مباراة يبدأها اليوم بلقاء جالكسي

يعود لاعبو برشلونة من على الشواطئ إلى التدريبات الساخنة مجدداً، ولكن هذه المرة سيخوض الفريق 11 مواجهة في أقل من 40 يوماً وهو مؤشر سلبي قد يدفع اللاعبين للإنهاك مبكراً قبل الدخول في زخم الموسم الكروي.

ويبدأ قطار المباريات المضغوطة في الانطلاق من رحلة الولايات المتحدة الأميركية والتي يستعد فيها النادي لبدء الموسم الجديد إذ يلتقي اليوم (الأربعاء) مع لوس أنجلوس جالكسي الأميركي ثم يعقبها بمباراة مانشستر يونايتد يوم 25 من ذات الشهر وبعدها في 28 يوليو/ تموز مع تشلسي ويختتم جولته بلقاء فيورنتينا الإيطالي في الثاني من أغسطس/ آب.

وفور نهاية جولته في الولايات المتحدة الأميركية يخوض النادي كأس خوان غامبر في الخامس من أغسطس أمام روما الإيطالي على ملعب الكامب نو. ثم يعود النادي إلى المنافسات الأوروبية بمواجهته أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي يو11 أغسطس باعتبار أن برشلونة بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا والنادي الأندلسي حاملاً للقب الدوري الأوروبي.

وعندما يفرغ من كأس السوبر الأوروبي يعود برشلونة إلى المواجهات المحلية وهذه المرة سيلتقي أتلتيك بلباو المنحدر من إقليم الباسك في 3 مباريات متتالية المباراة الأولى في ذهاب كأس السوبر المحلي يوم 14 أغسطس وبعدها بثلاثة أيام سيخوض لقاء الإياب يوم 17.

وفي أول جولة من مباريات الليغا الإسبانية سيخوض النادي أول مباراة له في المسابقة أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس يوم 23 أغسطس ثم سيضطر النادي لخوض مباراته في الأسبوع العاشر من الليغا أمام خيتافي يوم 26 أغسطس بسبب مشاركة النادي في بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي آخر يوم من شهر أغسطس سيخوض الجولة الثانية من مباريات الليغا الإسبانية أمام ملقة على ملعب الكامب نو.

وأمام الكثير من المباريات التي سيخوضها النادي منح المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي راحة سلبية لكل من ميسي ونيمار من رحلة الولايات المتحدة الأميركية بسبب الإجهاد الشديد الذي واجههما أثناء خوض مباريات مسابقة كوبا أميركا والتي سبقها خوض معسكرات تحضيرية أنهكتهم فيما التحق لويس سواريز برحلة النادي بسبب العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الدولي بسبب عقره لكيليني والتي حرمت منتخب أوروغواي من جهوده.

ويأمل الجهاز الفني لبرشلونة تجنب أية إصابات قد يتعرض لها اللاعبون بسبب الإجهاد الشديد والمباريات المضغوطة.

العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً