العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

«ستاندرد تشارترد» يجري تغييرات هيكلية في الأعمال والأقاليم

أعلنت مجموعة «بنك ستاندرد تشارترد» أمس (الأربعاء) عن تبسيط الهيكل التنظيمي للمجموعة بشكل يساعد على تحسين المساءلة، وتسريع عملية صنع القرار، والحد من البيروقراطية، والمساهمة بشكل رئيسي في الخفض من التكاليف وذلك تماشياً مع الخطة المعلنة سابقاً في توفيرمبلغ 1.8 مليار دولار مع نهاية العام 2017.

وأعلنت المجموعة أيضاً في بيان صحافي أمس عن تعيين «فريق إدارة» جديد لقيادة وإدارة الأعمال وذلك برئاسة «بيل وينترس»، الرئيس التنفيذي للمجموعة. وستوكل إلى فريق الإدارة الجديد مهمة تقديم خطة لمعالجة الأداء المستقبلي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد وذلك مع نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى وضع الهيكل التنظيمي الجديد حيز التنفيذ.

وعليه، فسيتم إعادة تصنيف المناطق الجغرافية للمجموعة من ثماني مناطق - كما هو الحال الآن - إلى أربعة مناطق وذلك على النحو الآتي:

- منطقة الصين العظمى وشمال آسيا، والتي تشمل هونغ كونغ، الصين، كوريا، اليابان وتايوان، وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى بن هونغ.

- منطقة رابطة دول جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا، والتي تشمل سنغافورة، ماليزيا، إندونسيا، الهند وبنغلاديش. وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى آجاي كانوال.

- منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تشمل جنوب وغرب وشرق إفريقيا، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة وباكستان. وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى سونيل كاوشال.

- منطقة أوروبا والأميركيتين، والتي تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وستوكل مهمة قيادة الأعمال فيها إلى تريسي كلارك.

وسيتم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد على مراحل، تبدأ أولاها في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وستدخل العملية حيزالتنفيذ بشكل كامل قبل الأول من يناير/ كانون الثاني 2016. وسيتم تقديم جميع التقارير المالية للمجموعة استناداً إلى الهيكل التنظيمي الجديد في الأول من يناير 2016. يرجى الاطلاع على الهيكل التنظيمي الجديد هنا.

وستوكل إلى سونيل كاوشال، والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للبنك في الهند وجنوب آسيا، مهمة جديدة وهي الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وذلك اعتباراً من الأول من أكتوبر لعام 2015، وسيستمر سونيل في منصبه الحالي لغاية ذلك التاريخ، وسيتم الإعلان عن خلفه في الوقت المناسب.

وسيغادر كريستوس بابادوبولوس، والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان البنك مع نهاية العام الجاري، وذلك بعد ضمان انتقال سلس للمهام والمسئوليات إلى خلفه. وسيمارس كريستوس مهامه الحالية كرئيس تنفيذي للبنك في المنطقة حتى 30 سبتمبر/ أيلول 2015.

وسيتم تبسيط الهيكل الحالي للمجموعة، والذي يشمل ثلاث فئات من أعمال العملاء مدعومين بخمسة مجموعات من المنتجات، بحيث يتبع كل منتج لفئة من العملاء، كلٌ بحسب صلته وعلاقتة بالموضوع:

- الشركات والمؤسسات المصرفية «C&IB» والتي ستتضمن المعاملات المصرفية وتمويل الشركات والأسواق المالية، وستوكل مهمة قيادة هذا القطاع إلى مارك دوي.

- الخدمات المصرفية الخاصة والمصرفية التجارية والتي ستتضمن إدارة الثروات، وستوكل مهمة قيادة هذه القطاع إلى آنا مارس.

- الخدمات المصرفية للأفراد والتي ستتضمن المعاملات المصرفية وتمويل الشركات والأسواق المالية، وستوكل مهمة قيادة هذا القطاع إلى كارين فوسيت.

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً