العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تضافر الجهود لتحقيق التطور والازدهار للوطن

مستقبلاً عدداً من أفراد العائلة المالكة والمواطنين والمسئولين

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من أفراد العائلة المالكة والمسئولين‎
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من أفراد العائلة المالكة والمسئولين‎

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان لأي مجتمع ينشد التقدم والرخاء، وأن الحفاظ عليهما مسئولية يتحملها الجميع، مؤكداً أهمية أن تتضافر الجهود لتحقيق ما نرجوه للوطن من تطور وازدهار في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح أمس الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015) عدداً من أفراد العائلة المالكة وكبار المسئولين والمواطنين، حيث رفعوا إلى سموه التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل أن يعيد على سموه هذه المناسبة وعلى مملكة البحرين باليمن والخير والبركات.

وخلال اللقاء، تطرق رئيس الوزراء إلى الحركة السياحية والتنقلات التي تحدث أثناء فترة الإجازات الرسمية والأعياد، مؤكداً ضرورة توفير التسهيلات التي يحتاج إليها الزائرون والسياح، فضلاً عن توفير عوامل الجذب السياحي؛ وذلك لتنشيط الحركة السياحية التي بدورها ستكون محركاً قويّاً لعجلة الاقتصاد الوطني.

وشدد سموه على أهمية التمسك بتعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد وخاصة أثناء زيارة الدول الأجنبية، لافتاً إلى أن أي زائر أو سائح يعتبر سفيراً لدولته، وعليه أن يعكس الصورة الحضارية التي تحفظ مكانة وطنه، وترتقي بها بين مختلف الدول.

وفي الشأن الخليجي والدولي، أكد سموه أن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وتطويرها، يحتاج الى جهد وتكاتف فيما بين هذه الدول على المستويات كافة، داعيًا سموه إلى زيادة وتيرة التعاون والتنسيق بين دول المجلس بما يلبي طموحات شعوبها.

ونوه إلى أن ما يشهده العالم من حراك سياسي واتفاقيات سيكون لها أثر كبير وتداعيات في العديد من مناطق العالم، وهو ما يستلزم أن نكون أكثر وعياً ويقظة تجاه ما تتعرض له منطقتنا من تحديات، مؤكداً أهمية أن تقوم العلاقات بين الدول على أساس من الاحترام المتبادل، وأن تلتزم كل الدول بعدم التدخل في شئون الدول الأخرى مهما تكن الأسباب والدوافع.

وأشاد بدور الصحافيين وكتاب الرأي فيما يقدمونه في مقالاتهم من تحليلات لمختلف القضايا المحلية والدولية، مشيراً سموه الى دورهم التنويري والتثقيفي الذي يكون له بالغ الأثر في دعم القضايا الوطنية، فضلاً عن إسهامهم في نقل قضايا الرأي العام وتنبيه المسئولين والجهات الرسمية بها.

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً