العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

متهم بوضع جسم محاكٍ للمتفجرات يمثل أمام القضاء

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانه سر عبدالله محمد حسن، قضية متهم بوضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات حتى جلسة (17 أغسطس/ آب 2015) للاطلاع والرد والمرافعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم (23 سنة) أنه في (10 مارس/ آذار 2015) وضع وآخرون مجهولون في مكان عام هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

وخلال جلسة يوم أمس مثل المتهم الذي أنكر ما نسب إليه وحضرت معه المحامية بلقيس المنامي التي طلبت أجلاً للاطلاع والرد وإخلاء سبيل المتهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ على إثر واقعة وضع نموذج يحاكي أشكال المتفجرات والمفرقعات على شارع خليفة الكبير بمنطقة المحرق بيوم 10 مارس 2015، حيث إنه بعد إجراء البحث والتحري دلت التحريات التي قام بها وأشرف عليها ملازم وتأكدت له من المصادر السرية قيام المتهم بالاشتراك مع آخرين في هذه الواقعة، حيث قاموا بصناعة مجسم يحاكي شكل عبوة محلية الصنع ومن ثم بتاريخ الواقعة ذاته قاموا بوضع الجسم الغريب على شارع الشيخ خليفة الكبير باتجاه المنامة وذلك لإرهاب المواطنين والمقيمين وتعطيل مصالح الناس عبر شل الحركة المرورية والإخلال بأمن وسلامة مملكة البحرين والأضرار باقتصادها تنفيذاً لأغراض إرهابية فتم القبض على المتهم.

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً