العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

يوفنتوس يحصل على الضوء الأخضر لمفاوضة دراكسلر

كامبياسو يقرر ترك ليستر سيتي... ومالمو يضم حارساً جديداً

حصل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم على الضوء الأخضر من شالكه الألماني لمفاوضة لاعب الوسط الدولي جوليان دراكسلر، وذلك على رغم أن الفريقين لم يتوصلا إلى اتفاق بشأن قيمة الصفقة.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي كان في ألمانيا أمس الأول (الثلثاء) من أجل لقاء مدير أعمال دراكسلر، فيما أكد مدير عام شالكه هورشت هيلدت إن «يوفنتوس تقدم بطلب خطي من أجل السماح له بمفاوضة مدير أعمال دراكسلر ونحن وافقنا على ذلك».

وتابع لصحيفة «بيلد»: «لكننا لم نتلق حتى الآن أي عرض فعلي من تورينو».

ومن المتوقع أن يدخل يوفنتوس في مفاوضات مع شالكه بشأن قيمة الصفقة ما أن يتوصل إلى تفاهم مع لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاماً بشأن العقد الذي سيربطه بفريق المدرب ماسيميليانو اليغري الساعي إلى تعويض رحيل أندريا بيرلو والانتقال المتوقع للتشيلي أرتورو فيدال إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وينتهي عقد دراكسلر مع شالكه في صيف 2018 لكنه يتضمن بنداً يسمح له بالرحيل في حال دفع النادي الراغب بخدماته البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 45.5 مليون يورو. لكن الفترة الزمنية المحددة لدفع البند الجزائي انتهت في الأول من يوليو/ تموز الحالي من دون أن يتقدم أي فريق بعرض لدفعه.

وتوقعت «بيلد» أن يتقدم يوفنتوس بعرض قدره 25 مليون يورو لكن شالكه لن يبيع اللاعب بأقل من 35 مليون يورو.

واعتبرت الصحيفة الألمانية بأن شالكه سيحاول أن يحصل على أكبر قدر ممكن من مبلغ الـ 37 مليون الذي سيتقاضاه يوفنتوس من بايرن ميونيخ من أجل التخلي عن فيدال في صفقة وصلت إلى مراحلها الأخيرة بحسب تقديرات «بيلد».

وسيخوض يوفنتوس الذي توج بثنائية الدوري والكأس المحليين ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إذ خسر أمام برشلونة الإسباني (1/ 3)، الموسم المقبل بتشكيلة متجددة بعد خسارته أيضاً خدمات المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي عوضه بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش، كما ضم لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة والمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا وحارس المرمى البرازيلي نوربرتو نيتو، كما كشف الثلثاء عن مدافعه الجديد دانييلي روغاني من أمبولي.

كامبياسو سيترك ليستر سيتي

لن يمدد لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني السابق استيبان كامبياسو عقده مع ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم الذي انتهى الشهر الماضي وسيترك النادي حسب ما أعلن في حسابه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب كامبياسو (34 عاماً) في حسابه على الفيسبوك: «أود الإعلان أنني قررت عدم تجديد عقدي مع ليستر سيتي»، مضيفاً «جاء قراري هذا بعد 24 ساعة فقط على تقدم النادي بعرض جديد لي، وذلك لأنني رغبت في منحه وقتاً كافياً لإيجاد خليفة لي».

وكان كامبياسو الذي اعتزل اللعب دولياً منذ 2011 والذي سبق له أن دافع عن ألوان إنتر ميلان الإيطالي (300 مباراة في 10 مواسم) انضم إلى صفوف ليستر سيتي في أغسطس/ آب العام 2014 بعد صعود الأخير إلى مصاف الدوري الممتاز.

وساهم كامبياسو الموسم الماضي في بقاء الفريق في دوري الأضواء، وكان مدرب الفريق الجديد الإيطالي كلاوديو رانييري طلب منه الأسبوع الماضي البقاء في صفوف الفريق.

وقال رانييري: «لا يمكن بدء الموسم من دون لاعب مثله، لقد قلت له إنني بحاجة إليه وأن الجميع يحبونه في ليستر سيتي ويتعين عليه العودة، لقد أجابني بأنه يريد الانتظار ودراسة العروض المقدمة له لكننا نريد معرفة ما إذا كان الرد سيكون إيجابياً أو سلبياً لأنه عنصر أساسي في الفريق ومن دونه سأكون بحاجة إلى عنصر أساسي آخر».

مالمو يضم حارس مرمى كوبنهاغن

تعاقد مالمو مع الحارس المخضرم يوهان فيلاند من كوبنهاجن بعد ساعات من فوزه 1/صفر على زالجيريس فيلنيوس بالدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبمشاركة حارس عمره 16 عاماً فقط.

وبعد رحيل روبن أولسن عن مالمو اضطر بطل السويد إلى الاعتماد على الشاب ماركو يوهانسون بعدما تعرض زلاتان أزينوفيتش لإصابة خطيرة في إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال. وفي ظل غياب أزينوفيتش لفترة من الوقت فإن التعاقد مع المخضرم فيلاند البالغ عمره 34 عاماً بعقد لمدة عامين يأتي في وقت مثالي.

وقال المدير الرياضي لمالمو دانييل أندرسون في بيان أمس (الأربعاء): «يوهان صاحب خبرة كبيرة جداً وهو حارس متكامل وسيقدم مساهمات كبيرة بسبب إمكاناته».

وفي الدور الثالث التمهيدي سيلعب مالمو مع رد بول سالزبورغ وستقام مباراة الذهاب يوم الأربعاء المقبل.

فولفسبورغ يضم رودريغيز من زيوريخ

أعلن نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم أمس (الأربعاء) أنه أكمل إجراءات التعاقد مع لاعب خط الوسط المهاجم السويسري فرانسيسكو رودريغيز من زيوريخ.

ووقع رودريغيز (19 عاماً) عقداً لمدة 3 أعوام تنتهي في 2018 لينضم إلى شقيقه الأكبر ريكاردو بالفريق الألماني.

وقال رودريغيز في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت: «إنني سعيد للغاية بإتمام صفقة انتقالي إلى فولفسبورغ. هذا الفريق حقق تطوراً هائلاً في الأعوام الأخيرة ويمكنني إثبات نفسي على أعلى مستوى هنا». وأضاف «بالإضافة إلى ذلك، يشكل انتقالي هنا تحقيقاً لحلم اللعب مع شقيقي بفريق واحد للمرة الأولى».

ولم يعلن الناديان عن التفاصيل المالية لصفقة رودريغيز الذي شارك في 5 مباريات ضمن المنتخب السويسري للشباب (تحت 21 عاماً).

إمبولي يتعاقد مع المدافع كوستا

أعلن نادي إمبولي الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده مع المدافع أندريا كوستا في صفقة انتقال حر بعد إفلاس فريقه السابق بارما.

وانتهى عقد كوستا (29 عاماً) مع بارما بمجرد إفلاس الفريق، ليوقع عقداً مع إمبولي لمدة 3 أعوام. ويجيد كوستا اللعب في مركز الظهير الأيسر أو في قلب الدفاع، علماً بأنه سبق له اللعب في بولونيا وريجينا وسامبدوريا.

توتنهام يحافظ على موهبته الشابة

أنهى نادي توتنهام الإنجليزي الجدل الدائر بشأن مستقبل لاعب وسطه الشاب جوش أونوماه وجدد عقده لأربعة أعوام.

وربطت تقارير صحفية عديدة بين أونوماه وخطوة انتقال محتملة إلى مانشستر سيتي أو تشلسي، لكنه سيبقى بموجب العقد الجديد في وايت هارت لين حتى 2019.

وسجّل أونوماه ظهوره الأول مع الفريق الأول لتوتنهام خلال المباراة أمام بيرنلي في يناير/ كانون الثاني الماضي في كأس الاتحاد الإنجليزي، كما شارك في المباريات الودية للفريق في ماليزيا وأستراليا استعداداً للموسم الجديد. وشارك أونوماه (18 عاماً) مع منتخبات الناشئين في إنجلترا تحت 16 و17 و18 عاماً، وتوّج مع بلاده بلقب كأس أمم أوروبا تحت 17 عاماً العام الماضي.

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً