العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

الداخلية التونسية تتحرى عن العنصر الإرهابي الموقوف بإيطاليا

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية التونسية أمس الخميس (23 يوليو/ تموز 2015) إن السلطات بصدد التحري بشأن التونسي الموقوف بإيطاليا والذي يشتبه بتخطيطه لتنفيذ هجمات إرهابية.

وقال متحدث إعلامي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إنه يجرى التحري بشأن لسعد البريكي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إيطاليا.

وذكرت الشرطة الإيطالية أمس الأول (الأربعاء) أنها اعتقلت رجلين كانا قد نشرا دعاية لتنظيم «الدولة الاسلامية (داعش)» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وتم سماعهما وهما يخططان لشن هجمات ضد قاعدة جوية إيطالية تضم أفراد جيش أميركيين.

وكان المشتبه بهما وهما تونسي (35 عاماً) ويدعى لسعد البريكي وآخر باكستاني (27 عاماً) يديران حساباً خاصاً بتنظيم «داعش» في روما والذي جرى تعليقه.

وأشارت وسائل إعلام محلية في تونس إلى أن لسعد البريكي ينحدر من مدينة القيروان وهو ما طرح احتمالاً بشأن ما إذا كانت له علاقة بسيف الدين الرزقي منفذ الهجوم الإرهابي على فندق بسوسة في يونيو/ حزيران الماضي والمنتمي إلى المدينة نفسها.

ولم يؤكد المتحدث بوزارة الداخلية أية معلومات بشأن البريكي حتى الآن، وأشار إلى أن الداخلية ستكشف في وقت لاحق تفاصيل عنه إلى الرأي العام حالما تنتهي التحريات بشأنه.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً