العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

مبادرة نقاش البحرين تطلق مشروع «المرأة وآليات التغيير المجتمعي»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 يوليو 2015

أعلنت مبادرة نقاش البحرين عن إطلاق مشروع «المرأة وآليات التغيير المجتمعي»، الذي يسعى إلى مناقشة أوضاع المرأة البحرينية والتحديات التي تواجهها في طريق الحصول على المواطنة المتساوية.

ويتكوّن المشروع من سلسلة من الندوات والجلسات النقاشية تتمحور مواضيعها حول المواطنة، والمشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة، وقانون الأسرة والأحوال الشخصية.

وستنشر المبادرة على مدوّنتها ملف «المرأة وآليات التغيير المجتمعي» الذي يتكوّن من سلسلة من المقالات البحثية والصحافية تناقش مواضيع المواطنة والمشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة وغيرها من القضايا المعنية.

ودعت مبادرة جميع الكتّاب والأكاديميين وأصحاب المدوّنات والصحافيين والأصوات المستقلة البحرينية وكل الأشخاص ذوي الاهتمام للمشاركة في المشروع عن طريق المساهمة بمقالة كتابية تركز في مضمونها على القضايا المتعلقة بـ «المرأة وآليات التغيير المجتمعي». يشار إلى أن مشروع «المرأة وآليات التغيير المجتمعي» يتبع المشروع السابق للمبادرة، «المجتمع في إطار الاقتصاد السياسي»، الذي تشكّل في ندوة نقاشية أقيمت في شهر مارس/ آذار الماضي، شارك فيها مجموعة من السياسيين والأكاديميين من توجهات وجمعيات سياسية متعددة في محاولة للبحث عن حلول للأزمتين الاقتصادية والسياسية التي تمر بهما البلاد.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً