العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

مغردون يتفاعلون مع دعوة وزير الداخلية: لا للتدخلات الخارجية... ونريد حلاً وطنياً خالصاً

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 يوليو 2015

تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع دعوة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بشأن دعوة البحرينيين مؤسسات وأفراداً لاستنكار ما اعتبره تدخلاً إيرانياً في شئون البحرين الداخلية، وفيما أبدى مغردون تأييدهم لدعوة وزير الداخلية بشكل مطلق، فإن مغردين آخرين أكدوا أن هذه الدعوة يجب أن تنسحب على جميع الدول، مطالبين بحل بحريني خالص للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ (14 فبراير/ شباط 2011).

فمن جهته، غرد وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي على وسم «لا_ للتدخلات_ الإيرانية»، قائلاً: «إن تسييس الخطاب الديني وتغذيته طائفياً رهان خاسر للجميع. المواقف الوطنية المخلصة يجب أن تكون ثابتة وتقول لا للتدخلات الإيرانية السافرة بشئوننا الداخلية».

أما الناشط نادر عبدالإمام، فقد أعلن تأييده لدعوة وزير الداخلية، مطالباً بحل بحريني خالص، إذ قال مغرداً «نعم أضم صوتي مع صوت وزير الداخلية البحريني في رفض أي تدخل إيراني في الشأن البحريني، ونريد حلاً بحرينياً خالصاً بقلوب وعقول بحرينية»، وأضاف «التدخلات في الشأن البحريني مرفوضة من أي جهة كانت، لا نحتاج لمدرعات ولا متفجرات ولا تحريض، نحتاج لحوار وطني حقيقي وتكريس دولة المواطنة».

وفي نفس السياق أفاد المغرد ‏@B7rainii 55 «لا للتدخلات الإيرانية، ولا نرحب بها ولا للتدخلات الخارجية التي تستقدم الجيوش لقمع المواطن في البحرين». إلى ذلك، وعلى وسم «تصريح_راشد_بن_عبدالله_يمثلني قالت المغردة «عــــمري البـحرين»: كمواطن بحريني أتفق جملةً وتفصيلاً مع تصريح وزير الداخلية، ويجب على إيران أن تعي أن تدخلاتها الجمة، ومحاولاتها لتصدير الثورة لن تنفع».

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً