العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

«النواب»: التصريحات الإيرانية خرق لمبادئ الأمم المتحدة والمواثيق الدولية

اعتبر مجلس النواب، أن التصريحات الإيرانية الأخيرة المعادية لمملكة البحرين، تمثل تعدياً سافراً على السيادة الوطنية، وخرقاً لمبادئ الأمم المتحدة وكافة الأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، وخارج نطاق العلاقات الدولية.

وقال في البيان الصادر باسم أعضاء المجلس أمس الخميس (23 يوليو/ تموز 2015)، «انطلاقاً من مسئولياتنا الوطنية، وتأكيداً لوحدتنا والتفافنا حول قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحماية لمصالحنا الوطنية وخياراتنا الديمقراطية؛ نعلن عن إدانتنا البالغة واستنكارنا الشديد للتدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي لمملكة البحرين».

وأضاف «يشمل ذلك، التصريحات المعادية لمملكة البحرين، والتي تصدر بين الحين والآخر والحملات الإعلامية المضللة والمستمرة تجاه البحرين، ودعم العمليات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب العناصر الإرهابية، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة». وتابع «إننا إذ نؤكد الرفض القاطع لهذه الممارسات التي تتنافى مع علاقات حسن الجوار التي سعت مملكة البحرين لتعزيزها؛ لنرى أن المضي في هذا النهج من جانب إيران لن يزيدنا إلا إصراراً وتمسكاً بثوابتنا الوطنية والوقوف صفاً واحداً في وجه من يحاول إثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد».

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً