العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

عماد حبيل: نبحث عن ثلاثة محليين... والمحترف مؤجل

ريان مطلوب في سلة النجمة... و«جسوم» مرحب به

أوضح نائب رئيس جهاز كرة السلة في نادي النجمة عماد حبيل في تصريح خاص إلى «الوسط الرياضي» أن استعدادات الفريق الأول لكرة السلة للموسم المقبل ستنطلق رسمياً يوم السبت المقبل بمشاركة جميع لاعبي النجمة.

وتطرق حبيل في تصريحه إلى خطط الفريق في الموسم الجديد خصوصاً بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الموسم الماضي من خلال احتلال المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري والمركز الثاني في مسابقة الكأس في إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي.

وأشار حبيل إلى أن سلة النجمة وفي إطار إعادة ترتيبها فإنها قامت بالتعاقد مع المدرب العراقي مازن إسماعيل مدرباً لفريقي الناشئين والشباب ومساعداً لمدرب الفريق الأول.

وكشف حبيل عن تغييرات كبيرة منتظرة في هيكلية الجهاز الفني للفريق خلال الموسم الجديد.

وقال: «نسعى إلى تحويل المدرب رؤوف حبيل إلى مدير فني لجميع الفرق بما يمكنه من القيام بدور أكبر مع فرق القاعدة في النادي التي نحتاج إلى الاهتمام بها لتصعيد المزيد من اللاعبين للفريق الأول».

وقال: «من دون الاهتمام بالقاعدة فإننا لن نتمكن من إنجاز سياستنا المستقبلية بالاعتماد حصراً على لاعبي النجمة في الفريق الأول ولذلك نحن بحاجة لمزيد من العمل».

وأضاف «نحن نسعى بقوة بالفعل من أجل التعاقد مع المدرب المميز ريان المحمود للعمل مع الفريق الأول إلى جانب رؤوف بحيث يتولى المحمود المسئولية المباشرة للفريق في حين سيتولى حبيل الإشراف على جميع الفرق مع تفرغ أكبر للقاعدة».

وتابع «نحن تحدثنا بالفعل مع المحمود الذي سبق أن قاد سلة النجمة كما أنه على تفاهم كامل مع المدرب رؤوف ونحن نسعى بكل قوة لإقناعه للعمل معنا في الموسم الجديد».

وعن مصير المدرب المختص في قاعدة النجمة خلال الموسم الماضي جاسم محمد، بيّن حبيل أن توقيع محمد مع المحرق لا يعني الانقطاع معه وإنما نحن نرحب به في أي وقت في سلة النجمة والباب مفتوح له للعودة متى ما أراد.

من جانب آخر كشف حبيل أن إدارة فريقه لم تدخل إلى الآن في أي مفاوضات رسمية مع لاعبين محليين لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

وقال: «هناك بعض الأسماء المطروحة والمتداولة ولكننا لم نفاوضها بشكل رسمي ونحن حقيقة نسعى للتعاقد مع ثلاثة لاعبين سيمثلون دفعة إضافية للفريق في حال التوفيق للتعاقد معهم».

وأضاف «فريقنا لن يتغير عن الموسم الماضي باستثناء اللاعب علي جعفر الذي لايزال موضوعه غامضاً وفي حال عاد لسلة المحرق فإننا لدينا البديل الجاهز الذي يستطيع تغطية الفراغ الذي سيتركه والذي سنفاوضه قريباً».

وأشار حبيل إلى أن اللاعبين الثلاثة المطلوبين في سلة النجمة ليسوا مرتبطين مع أنديتهم غير أن التفاوض الرسمي سيكون بعد الاتفاق النهائي وبعد الضوء الأخضر من مجلس الإدارة.

وبخصوص محترف الفريق الجديد، أشار حبيل إلى تأجيل بحث ملف المحترف إلى وقت لاحق خصوصاً في ظل عدم اتضاح الرؤية بشأن إن كان اتحاد السلة سيقر التعديل الجديد بشأن لعب القسم الأول من الدوري من دون لاعب محترف والاكتفاء بجلب المحترف من الدورة السداسية لفرق المقدمة والتي سيكون التسجيل مفتوحاً لها من السداسي وحتى نهاية المسابقة.

وقال: «نحن في نادي النجمة ندعم هذا المقترح وبقوة في ظل تقليل موازنات الأندية وفي ظل شح الموارد فالأنسب هو تأجيل التعاقد مع لاعب محترف لحين السداسي لمزيد من الإثارة مع إتاحة الفرصة أمام اللاعبين المحليين في القسم الأول».

وأضاف «الفرق الخمسة في المؤخرة سيكملون الدوري من دون محترف في حين سيسمح لفرق السداسي بجلب محترفين».

وتابع «في الوضع الحالي فإن المحترف يستنزف موازنة الأندية كثيراً كما يؤثر على اللاعب المحلي وعلى دخله المادي وكذلك على مكانته في الفريق ولدينا تجارب مماثلة مثل الكويت التي لعبت الموسم الماضي من دون لاعب محترف».

وواصل حبيل «في ظل عدم اتضاح الرؤية إلى الآن فإننا قررنا تأجيل هذا الملف لحين صدور القرار النهائي من اتحاد كرة السلة بشأن شكل الموسم الجديد وطريقة المسابقة وخصوصاً أن السداسي قد يقام من دورين بدل الدور الواحد كما أن المربع من المرجح أن يلعب بنظام المقص».

وختم حبيل تصريحه بالتأكيد على الطموح الكبير لفريقه إلا أن الأهم بالنسبة له هو الاستمرار في المنحى التصاعدي وفي التطور الفردي والجماعي والذي هو أهم من النتائج لمستقبل كرة السلة في نادي النجمة.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً