العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

المجر تحتضن صراعاً جديداً بين هاميلتون وروزبرغ

سيكون سائقا فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والألماني نيكو روزبرغ امام جولة جديدة من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، المقرر الأحد المقبل.

ويأتي سباق المجر مباشرة بعد أيام حزينة لعالم الفورمولا1 إذ فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياة الجمعة الماضي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزة اليابان الكبرى في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وقد ودع عالم الفورمولا1 بيانكي الثلثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي ألن بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلا عن روزبرغ وسائق فيراري بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الآخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرم الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» الاثنين بيانكي بسحب رقم 17 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1. وفارق بيانكي (25 عاما) الحياة الجمعة في المركز الطبي الجامعي لمدينة نيس الجنوبية، وذلك بعد 9 أشهر على خروجه عن المسار نتيجة فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع من حلبة سوزوكا واصطدامه بسرعة بلغت نحو 200 كلم/ساعة برافعة كانت تسحب سيارة الألماني أدريان سوتيل (ساوبر) عن أطراف الحلبة بعد إن خرج عن المسار في اللفة 43.

وأصبح بيانكي أول سائق يلقى حتفه على حلبات فورمولا1 منذ العام 1994، أي منذ مصرع أسطورة البرازيل بطل العالم 3 مرات ايرتون سينا على حلبة سان مارينو الايطالية.

وكان بيانكي جمع نقطتين من أصل 34 سباقا مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعا في جائزة موناكو الكبرى 2014.

وقال هاميلتون: «وداع جول كان صعبا جدا على الجميع»، مضيفا «بالنسبة لي، كنت أتمنى لو عرفته أكثر، ولكن ما عرفته عنه انه كان صاحب قلب كبير وروح رائعة». وتابع «قمنا بعمل رائع في مجال الحماية، ولكن اعرف أن الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها أكثر».

أما روزبرغ فقال بدوره: «كان أسبوعا عاطفيا جدا، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقا موهوبا وشخصا جيدا».

وسيقف الجميع دقيقة صمت في الحلبة الأحد المقبل قبل 15 دقيقة من انطلاق السباق حدادا على بيانكي.

ويحتكر فريق مرسيدس الفوز بالسباقات هذا الموسم، ولم يفلت من احد سائقيه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل. وأحرز هاميلتون المركز الأول في 5 سباقات في استراليا والصين والبحرين وكندا وأخيرا على أرضه في سيلفرستون قبل أسبوعين، في حين فاز روزبرغ في 3 سباقات في اسبانيا وموناكو واستراليا. ويتصدر هاميلتون الذي حقق في بريطانيا فوزه الثامن والثلاثين في مسيرته الترتيب العام للبطولة برصيد 194 نقطة، بفارق 17 نقطة عن روزبرغ الثاني، ويأتي فيتل في المركز الثالث وله 135 نقطة.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً