العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

بايرن يضم التشيلي فيدال من يوفنتوس مقابل 39.6 مليون دولار

أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ بطل دوري ألمانيا لكرة القدم كارل هاينز رومينيغه أمس (الخميس) التوصل لاتفاق للتعاقد مع لاعب وسط منتخب تشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس بطل الدوري الايطالي.

وقال رومينيغه للصحافيين خلال رحلة الفريق البافاري إلى الصين: «أستطيع أن أؤكد أننا توصلنا مع الطرفين يوفنتوس واللاعب لاتفاق (لإتمام الصفقة). ما يتبقى هو الكشف الطبي على اللاعب وتوقيع العقد».

وفيدال ليس غريبا على الدوري الألماني إذ سبق له اللعب في صفوف باير ليفركوزن لمدة 4 مواسم حتى 2011. وفاز فيدال بلقب الدوري الايطالي في 4 مواسم متتالية وقاد يوفنتوس إلى الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي إذ خسر أمام برشلونة الاسباني. وشارك لاعب الوسط فيدال في 69 مباراة مع منتخب تشيلي وقاد بلاده للتتويج بلقب كوبا أميركا مؤخرا.

ومن المقرر أن يربط بايرن فيدال بعقد يمتد حتى 2020 مقابل 36 مليون يورو (39.6 مليون دولار) ما سيجعله أحد أغلى الصفقات في تاريخ البوندسليغا.

وقال رومينيغه أيضا إن فيدال (28 عاما) ربما ينضم في الأسبوع المقبل إلى زملائه الجدد. وأضاف رومينيغه من دون الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بمبلغ الصفقة أو مدة التعاقد «إذا سار كل شيء حسب الخطة فانه ربما يبدأ التدريب (معنا) في الأسبوع المقبل».

وسيكون فيدال ثاني لاعب كبير يتعاقد معه النادي البافاري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد ضمه لاعب الوسط البرازيلي المهاجم دوغلاس كوستا في بداية يوليو/ تموز الجاري ولا يزال من الممكن أن يتعاقد مع مزيد من اللاعبين قبل انطلاق الموسم.

وباع بطل ألمانيا أيضا نجمه الألماني الدولي باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وقال رومينيغه: «لايزال من السابق لأوانه إغلاق الباب ونقول انتهينا من التعاقدات. علينا الانتظار واتخاذ قرارات حكيمة. مهمتنا هي تشكيل فريق يمكنه تحقيق النجاح وتقديم كرة جذابة».

لكن رومينيغه نفى التقارير التي تحدثت عن إن بطل ألمانيا يفكر في بيع لاعب وسطه توماس مولر إلى مانشستر يونايتد أيضا. وأضاف «هناك لاعبون لا يقدرون بثمن. لا يمكن لنا التخلي عن لاعب من هذا القبيل. هذه التقارير لا تمت بصلة للحقيقة. الجمهور أطلق على باستيان شفاينشتايغر اسم (إله الكرة) والآن ينتقل هذا الاسم إلى توماس مولر بدلا منه».

ونفى رومينيغه الشائعات المثارة حول انتقال ماريو غوتزه إلى يوفنتوس. وأشار «لدي انطباع بأنه يريد البقاء هنا، ونحن سنفعل ذلك، إذا كنت أنا وكيل أعماله لنصحته بالبقاء في بايرن وبذل قصارى جهده».

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً