العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

ليفربول يضم المهاجم بنتيكي من أستون فيلا رسمياً

أتلتيكو يتعاقد مع غاني وفيورنتينا يخطف لاعبه سواريز

أكمل ليفربول المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إجراءات ضم المهاجم كريستيان بنتيكي أمس الأول (الأربعاء) بعدما نجح في اجتذاب الهداف إلى استاد انفيلد بصفقة طويلة الأمد عقب دفع الشرط الجزائي في تعاقد اللاعب البلجيكي الدولي مع أستون فيلا.

وقال ليفربول في موقعه على الانترنت: «وقع اللاعب البالغ عمره 24 عاما عقدا طويل الأمد مع النادي بعد أن اجتاز بنجاح الفحص الطبي في لندن».

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن ليفربول نجح أخيرا في دفع الشرط الجزائي في عقد بنتيكي البالغ 32.5 مليون جنيه إسترليني (50.71 مليون دولار) بعدما حاول سابقا وفشل في إقناع أستون فيلا بتقليل قيمة اللاعب.

وأصبح بنتيكي سابع لاعب يضمه ليفربول هذا الصيف ويمثل أحدث محاولة من المدرب بريندان رودجرز لتدعيم هجومه بعد معاناة الفريق الموسم الماضي أمام المرمى. وسينضم المهاجم إلى البرازيلي الدولي روبرتو فيرمينو والبلجيكي الآخر ديفوك اوريجي ومهاجم منتخب انجلترا تحت 21 عاما داني اينجس الذين انتقلوا جميعا لانفيلد من أجل تجديد نشاط هجوم ليفربول.

ومن المتوقع أن تضيف قدرات بنتيكي البدنية بعدا جديدا لخط ليفربول الأمامي الذي بدا ضعيفا الموسم الماضي في ظل تسجيل 52 هدفا فقط بعد إحراز 101 هدف في الموسم السابق.

وبعد أن ساعد أستون فيلا على تفادي الهبوط الموسم الماضي يأمل بنتيكي أن يمتلك أهدافا مختلفة في ناديه الجديد. وقال بنتيكي لموقع ليفربول على الانترنت: «جئت إلى هنا لأفوز بالألقاب. الأمر يتعلق بالقيام بشيء (في مسيرتي) أستطيع أن أقوله لابني أو أطفالي».

وولد بنتيكي في كينشاسا بالكونغو الديمقراطية وانضم لأستون فيلا من جينك البلجيكي في 2012 وتأقلم سريعا على الحياة في الدوري الانجليزي الممتاز. وشارك بنتيكي في 100 مباراة مع أستون فيلا على مدار 3 مواسم وسجل 49 هدفا. وتصدر المهاجم البلجيكي قائمة هدافي أستون فيلا الموسم الماضي برصيد 15 هدفا بينها 12 في العدد نفسه من المباريات في نهاية الموسم.

لكن مدرب ليفربول رودجرز سيدرك جيدا أن بعض المشجعين بحاجة لإقناعهم بأن مواهب بنتيكي ملائمة في استاد انفيلد.

وقدم ليفربول بلا شك أفضل كرة قدم في العديد من السنوات في موسم 2013-2014 عندما بني مركزه الثاني على قدرات ثنائي الهجوم الرشيق دانييل ستوريدج ولويس سواريز.

وسيتعين على بنتيكي الانتظار لفترة قبل أن يشكل أي شراكة مع ستوريدج الذي أفسدت إصاباته جهود ليفربول الموسم الماضي. ولن يكون ستوريدج لائقا في بداية الموسم الجديد بعد خضوعه لجراحة لعلاج مشكلة في عضلات الفخذ.

الغاني منساه إلى أتلتيكو

أعلن فريق أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم الأربعاء تعاقده رسميا مع لاعب فريق فيتوريا جيمارايش البرتغالي بيرنارد منساه.

وبلغت مدة التعاقد مع اللاعب الدولي الغاني 6 أعوام، ولكنه سيقضي الموسم القادم في صفوف خيتافي الاسباني على سبيل الإعارة.

وذكر أتلتيكو في بيان نشره على موقعه الالكتروني الرسمي «إن بيرنارد منساه أصبح لاعبا في أتلتيكو مدريد عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع جيمارايش». وأضاف البيان «يمتاز منساه، الذي يلعب في وسط الملعب، بالسرعة الفائقة والتحكم في الكرة. وانضم إلى صفوف المنتخب الغاني وعمره لم يتجاوز 20 عاما».

وشارك منساه في 30 مباراة مع الفريق البرتغالي الموسم الماضي، وسجل خلالها 5 أهداف.

وبات منساه اللاعب الثاني الذي ينضم لأتلتيكو في غضون 4 أيام، بعدما أعلن النادي الاسباني تعاقده مع مدافع فيورنتينا الإيطالي ستيفان سافيتش الاثنين.

كما سبق لاتلتيكو أن تخلى عن التركي أردا توران لبرشلونة بطل اسبانيا، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش ليوفنتوس الايطالي، والبلجيكي توبي الديرفيريلد لتوتنهام الانجليزي، والأرجنتيني-الاسباني ايميليانو اينسوا لشتوتغارت الألماني، وأعار البرازيلي-الايطالي ليو بابتيستاو إلى فياريال، فيما انتهت فترة استعارة الأرجنتيني-الايطالي كريستيان انسالدي من زينيت سان بطرسبورغ الروسي وكاني من فياريال. في المقابل، ضم فريق المدرب الايطالي دييغو سيموني إضافة إلى سافيتش كلا من المهاجمين الكولومبي جاكسون مارتينيز من بورتو البرتغالي والأرجنتيني الايطالي لوسيانو فييتو من فياريال، والجناح الأيمن البلجيكي يانيك كاراسكو من موناكو الفرنسي، واستعاد الظهير البرازيلي فيليبي لويس من تشلسي الانجليزي.

شالكه يضم المخضرم ساشا

عزز فريق شالكه الألماني صفوفه بالتعاقد مع المدافع المخضرم ساشا ريتر من صفوف فرايبورغ الهابط لدوري الدرجة الثانية.

وأوضح مدير الكرة لنادي شالكه هورست هيلدت عبر الموقع الرسمي للفريق: «ساشا ريتر لاعب صاحب خبرة، سيكون مفيدا لفريقنا الشاب، سيكون بديلا في الجهة اليمنى لأن اتسوتو يوشيدا تعرض لإصابات متتالية مؤخرا».

وشارك ريتر في تتويج فولفسبورغ بلقب البوندسليغا في 2009، كما سبق له اللعب في كولون ومع فولهام الإنجليزي، وشارك مرتين مع المنتخب الألماني. ووقع ريتر (32 عاما) عقدا يمتد لعام واحد مع إمكانية تجديده لعام أخر.

فيورنتينا يدعم صفوفه بلاعبين

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم مساء الأربعاء عن بيع لاعب وسطه ماريو سواريز إلى فيورنتينا الإيطالي.

وانتقل مدافع الجبل الأسود (مونتنيغرو) ستيفان سافيتش من فيورنتينا إلى أتلتيكو قبل يومين، ومن المتوقع أن تكون صفقة انتقال سواريز إلى الدوري الإيطالي في إطار صفقة مقايضة.

وأوضح أتلتيكو عبر موقعه الرسمي «ماريو سواريز سيلعب لصالح فيورنتينا». وأضاف «تم التوصل لاتفاق بين الناديين، وسيتم الإعلان الرسمي في غضون ساعات، اللاعب سافر للانضمام إلى النادي الإيطالي».

وأمضى لاعب وسط منتخب اسبانيا 5 مواسم مع أتلتيكو مدريد وأحرز معه لقبا في الدوري (في الموسم قبل الماضي) ولقبا في الكأس المحلية، ولقبا في يوروبا ليغ، كما فاز بالكأس السوبر الاسبانية مرتين والكأس السوبر الأوروبية مرتين. ووصل سواريز مع أتلتيكو إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي قبل أن يخسر أمام جاره ريال مدريد 1/4 بعد التمديد، علما بأنه كان يتقدم حتى اللحظات القاتلة.

ومن ناحية أخرى أعلن فيورنتينا عن ضم الظهير الأيمن البرازيلي جيلبرتو من صفوف بوتافوغو. ولعب جيلبرتو (22 عاما) في صفوف المنتخب البرازيلي للشباب تحت 21 و23 عاما.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً