العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

بارتوميو يستبعد رحيل بيدرو ويغلق باب الصفقات

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر أمس (الخميس) أن رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا باتوميو لحق ببعثة ناديه المتواجدة في الولايات المتحدة الأميركية في إطار استعدادات الفريق الأول لكرة القدم للموسم الجديد.

واستبعد رئيس النادي الكاتالوني، لدى وصوله للأراضي الأميركية، احتمالية رحيل اللاعب بيدرو رودريغيز، مؤكداً أن النادي لم يتلقَّ أي عرض في هذا الخصوص وأن على اللاعب أن يطلب الرحيل إن أراد ذلك وأن يلتزم بالشرط الجزائي المدرج بعقده.

وقال بارتوميو الذي فاز مؤخراً بفترة ولاية جديدة بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية لبرشلونة: «لقد أوضحنا كل شيء. الفريق أصبح متكاملاً ولا نفكر في رحيل أي لاعب. إذا أراد أحدهم الرحيل فعليه أن يخبرنا بهذا الأمر ولكن ليس لدينا أي معلومات عن رغبة أي لاعب في الرحيل. لم نتلقَّ أي عروض».

وعاد بارتوميو للتأكيد على إستراتيجية النادي في التعامل مع اللاعبين، قائلاً: «إذا رحل أحد اللاعبين فإن ذلك سيكون لأنه أراد الرحيل. نحن لا نرغب في أن يرحل أي أحد».

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان الطريق الوحيد أمام أي لاعب للرحيل هو دفع قيمة الشرط الجزائي، أجاب بارتوميو قائلاً: «هذا الأمر أوضحه المدرب قبل ذلك ونحن نفكر بالطريقة نفسها».

وقال بارتوميو إن النادي أنهى نشاطه في سوق الانتقالات وإن قائمة الفريق الآن «تم إغلاقها».

وتعاقد برشلونة مع صانع اللعب التركي أردا توران والمدافع الإسباني متعدد المهارات اليكس فيدال بعد فوزه بالثلاثية الموسم الماضي وأشار بارتوميو إلى أن النادي لن يبيع أو يشتري أي لاعبين إضافيين قبل إغلاق باب الانتقالات في نهاية الشهر المقبل.

ومع ذلك لن يستطيع المدرب لويس انريكي الاستفادة من أردا أو فيدال حتى يناير/ كانون الثاني في ظل عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على برشلونة بحرمانه من قيد أي لاعبين جدد حتى ذلك الوقت بعدما انتهك لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب أقل من 18 عاماً.

وقال بارتوميو - الفائز يوم السبت الماضي بانتخابات رئاسة النادي - للصحافيين: «نمتلك تشكيلة كاملة ومتوازنة ولويس انريكي سعيد باللاعبين الموجودين لديه». وأضاف «نحن بحاجة لكل اللاعبين لأن هذا الموسم يمتلك الفريق فرصة الفوز بكل البطولات التي يشارك فيها».

وقال بارتوميو إن برشلونة لم يتلقَّ أي عروض رسمية من أجل بيدرو أو ادريانو وسط تقارير تحدثت عن قرب انتقال الظهير البرازيلي إلى روما الإيطالي.

وفاز برشلونة 2/1 على لوس أنجليس جالاكسي في أولى مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد وسيخوض لقاءات أخرى ضد مانشستر يونايتد في سانتا كلارا غداً (السبت) وأمام تشلسي في لاندوفر يوم 28 يوليو/ تموز.

وسيعود برشلونة لأوروبا ليواجه فيورنتينا الإيطالي في فلورنسا في الثاني من أغسطس/ آب قبل مباراته الرسمية الأولى في موسم 2015-2016 ضد منافسه الإسباني إشبيلية بطل الدوري الأوروبي في كأس السوبر الأوروبية يوم 11 أغسطس. وسيلعب برشلونة بعد ذلك ضد اتليتيك بيلباو في مباراتي ذهاب وعودة بكأس السوبر الإسبانية قبل أن يبدأ سعيه نحو سادس لقب في دوري الدرجة الأولى الإسباني في 8 سنوات أمام النادي الباسكي في الأسبوع الذي يبدأ في 22 أغسطس.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً