العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الإماراتي

القاهرة، زغرب - د ب أ، رويترز 

24 يوليو 2015

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الجمعة (24 يوليو/ تموز 2015)، نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وذلك في إطار التنسيق المتواصل والمستمر بين البلدين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان وصلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) نسخة أن المشاورات أكدت متانة وصلابة العلاقات المصرية الإماراتية ووحدة الأهداف، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات وبحث الأوضاع الإقليمية في فلسطين والعراق وليبيا واليمن وسورية والعراق، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى وملف القوة العربية المشتركة.

في إطار منفصل، قالت وزارة الخارجية الكرواتية أمس إن مسلحين خطفوا مواطناً كرواتياً في القاهرة يوم الأربعاء الماضي.

وأوضحت أن الكرواتي الذي ذكرت أن عمره 31 عاماً بينما لم تذكر اسمه كاملاً خطف صباح الأربعاء عندما كان في طريقه في سيارة إلى عمله في شركة فرنسية. ولم تذكر الوزارة اسم الشركة لكن موقعاً إخبارياً قال إنها (جنرال جيوساينس) المتخصصة في جيوليوجيا النفط والغاز.

وقالت الوزارة في موقعها على الإنترنت: «إن مجموعة مسلحة استوقفت سيارته وأرغمت السائق على النزول منها ثم انطلقت في اتجاه غير معلوم». وأضافت الوزارة أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية في القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتي.

العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً