العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

قرعة شائكة لفرنسا... وإيطاليا وإسبانيا في مجموعة واحدة

في قرعة مونديال روسيا 2018 للقارة الأوروبية

سيكون الطريق المؤدي إلى نهائيات إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا شائكاً جدّاً بالنسبة إلى فرنسا التي توجت باللقب العالمي العام 1998 وذلك بعد أن أوقعتها القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب هولندا ثالثة النسخة الأخيرة والسويد بقيادة نجمها زلاتان ابراهيموفيتش.

ولم ترحم القرعة أيضا المنتخب الإسباني بطل العام 2010 وأوقعته مع ايطاليا المتوجة باللقب 4 مرات آخرها العام 2006 في مجموعة واحدة.

وكان منتخب لا روخا توج بثلاث بطولات كبرى على التوالي (كأس أوروبا العامين 2008 و2012، وكأس العالم 2010)، قبل أن يخرج بخفي حنين من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014.

وتبقى اسبانيا مرجعا كبيرا في كرة القدم بدليل فوز ممثليها بالمسابقتين الأوروبيتين في الموسم الماضي وهما برشلونة في دوري أبطال أوروبا، واشبيلية في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وكانت فرنسا عانت الأمرين في التصفيات الأخيرة إذ احتاجت إلى الملحق لتخطي عقبة أوكرانيا علماً بأنها خسرت أمامها ذهابا صفر/2، قبل أن تفوز عليها 3/صفر في باريس. أما ألمانيا بطلة العالم فوقعت في مجموعة سهلة للغاية وستكون مرشحة بقوة لانتزاع المركز الأول على حساب تشيكيا وايرلندا الشمالية والنرويج.

والأمر ينطبق على البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو التي ابتسمت لها القرعة وجاءت مع سويسرا والمجر ولاتفيا. أما انجلترا فتواجه جارتها اسكتلندا في أقوى مباريات المجموعة السادسة، إلى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا.

وشارك في عملية سحب القرعة التي أقيمت في قصر قسطنطين في مدينة سان بطرسبورغ نجوم سابقون وحاليون أبرزهم البرازيلي رونالدو، والكاميروني صامويل ايتو والايطالي فابيو كانافارو والألماني اوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.

وهنا القرعة:

- المجموعة الأولى: هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا، لوكسمبورغ.

- المجموعة الثانية: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا، اندورا.

- المجموعة الثالثة: ألمانيا، تشيكيا، ايرلندا الشمالية، النرويج، أذربيجان، سان مارينو.

- المجموعة الرابعة: ويلز، النمسا، صربيا، جمهورية ايرلندا، مولدافيا، جورجيا.

- المجموعة الخامسة: رومانيا، الدنمارك، بولندا، مونتينيغرو، أرمينيا، كازاخستان.

- المجموعة السادسة: انجلترا، سلوفاكيا، اسكتلندا، مالطا، سلوفينيا، ليتوانيا.

- المجموعة السابعة: اسبانيا، ايطاليا، ألبانيا، مقدونيا، ليشتنشتاين.

- المجموعة الثامنة: بلجيكا، البوسنة والهرسك، اليونان، استونيا، قبرص.

- المجموعة التاسعة: كرواتيا أيسلندا، أوكرانيا، تركيا، فنلندا.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين ليتأهل متصدر كل مجموعة للنهائيات مباشرة ومعها أفضل منتخب بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثاني ملحقا أوروبيا فاصلا بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز بمجموع المباراتين في كل مواجهة للنهائيات.

وتستضيف روسيا البطولة من 14 يونيو/ حزيران إلى 15 يوليو/ تموز 2018 بمشاركة 32 منتخبا منها 14 منتخبا أوروبيا بخلاف المنتخب الروسي ممثل البلد المضيف.

العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً